الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

فريق العمل الإسكاني السعودي الإماراتي يستعرض المبادرات والمشاريع المشتركة

فريق العمل الإسكاني السعودي الإماراتي يستعرض المبادرات والمشاريع المشتركة

استعرض فريق العمل الإسكاني السعودي الإماراتي خلال الاجتماع الذي عقد في العاصمة السعودية الرياض عدداً من الموضوعات المتعلقة بتعزيز التعاون المشترك بين البلدين ومتابعة سير العمل بشأن تنفيذ المبادرات والمشاريع الاستراتيجية وخطط العمل المستقبلية المرتبطة بقطاع الإسكان بما يحقق تطلعات قيادتي وشعبي البلدين والسعادة وجودة الحياة والاستقرار الأسري لمواطني البلدين الشقيقين.

ترأس وفد الدولة المشارك في الاجتماع المهندس محمد المنصوري مدير برنامج الشيخ زايد للإسكان، فيما ترأسه من الجانب السعودي عبدالله بن محمد البدير نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

وأكد المهندس محمد المنصوري، في كلمته خلال الاجتماع، أواصر المحبة والأخوة التي تجمع السعودية والإمارات، مشيراً إلى حرص الدولة على استدامة العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين الشقيقين.

ولفت إلى حرص الإمارات على التعاون البناء والمثمر مع السعودية بهدف تعزيز وتطوير التعاون الاستراتيجي والتكامل المثمر والبناء في قطاع الإسكان بما يعزز مكانة البلدين وريادتهما العالمية في هذا القطاع الحيوي الداعم للتنمية المستدامة والازدهار والاستقرار الأسري وجودة الحياة.

وأشار إلى أهمية ودور مثل هذه الاجتماعات في ظل القيادة الحكيمة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والتي تهدف إلى بلورة رؤية مشتركة بين البلدين وتعزيز الشراكة لتحقيق نتائج ملموسة.

وأوضح المنصوري أن "الإسكان المستدام الذي يهدف إلى تحقيق ما يلبي توقعات وآمال مواطنينا هو غايتنا ويعتبر قضية محورية تستحق تضافر الجهود كافة والتعاون المشترك لتحويل الخطط المستقبلية والاستراتيجيات إلى برامج عمل حقيقية من أجل مستقبل مشرق لأبنائنا وبناتنا"، مؤكداً أهمية الاجتماع في تعزيز التعاون الفعال ودعم خطط العمل المستقبلية الطموحة القادرة على نقل قطاع الإسكان إلى مستويات متقدمة والمضي به نحو مستقبل واعد يحقق التنمية المستدامة ورفاه الشعبين الشقيقين.