الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

المعارض والمؤتمرات في أبوظبي تتجاوز معدلات ما قبل الجائحة

المعارض والمؤتمرات في أبوظبي تتجاوز معدلات ما قبل الجائحة

يشهد قطاع المعارض والمؤتمرات والفعاليات في أبوظبي عودة قوية، لتتجاوز معدلات ما قبل جائحة «كوفيد-19»، وذلك مع نجاح مجموعة أدنيك في استقطاب مجموعة بارزة من الفعاليات العالمية الكُبرى، من بينها 12 فعالية تُقام لأوّل مرة في إمارة أبوظبي ومنطقة الشرق الأوسط، لتشكِّل ما نسبته 57% من إجمالي الفعاليات التي يستضيفها مركز أبوظبي الوطني للمعارض في الأشهر الأربعة الأخيرة من العام الحالي.

وارتفع عدد المعارض التي يتم تنظيمها واستضافتها في مركز أبوظبي الوطني للمعارض مع نهاية العام الحالي بنسبة 16%، مقارنةً مع الفترة نفسها من العام 2019، وهي الفترة التي سبقت تبعات جائحة كوفيد 19، على قطاع صناعة المعارض والفعاليات العالمية.

وتشهد الفترة ذاتها زيادة المساحة المخصصة للعروض لمختلف الفعاليات بنسبة 11%، وذلك في الأشهر الأربعة الأخيرة من العام 2022، مقارنةً بالفترة ذاتها من العام 2019.

ويتزامن ازدياد الطلب من قبل منظمي الفعاليات من مختلف دول العالم مع قرب تدشين أكبر قاعة متخصصة للمعارض في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مساحة 10 آلاف متر مربع بمنطقة المارينا المقابلة للمركز، والتي من المنتظر أن يتم افتتاحها رسمياً في شهر أكتوبر المُقبل، والتي تطورها مجموعة أدنيك لتعزيز تنافسيّتها، بالإضافة إلى طاقاتها الاستيعابية وقدرتها على استضافة طيف واسع من الفعاليات في آنٍ واحد.

وقال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك: «تندرج هذه النجاحات التي استطاعت مجموعة أدنيك تحقيقها ضمن الجهود التي تقوم بها لتحويل التحديات إلى فرص، وذلك في عدد من القطاعات الاقتصادية الواعدة التي تدعم خطط التنوع الاقتصادي لإمارة أبوظبي، وفق تطلعات قيادتنا الرشيدة للأعوام الخمسين المقبلة، وذلك عبر المساهمة الفاعلة في خلق اقتصاد مستدام، وتوفير منصات تعزز نقل وتوطين المعرفة المتقدمة في الدولة، بهدف تعزيز مكانة الإمارة عاصمة لقطاع سياحتَيْ الأعمال والترفيه في المنطقة».

وتواصل مجموعة أدنيك جهودها لتعزيز مكانة أبوظبي وجهة عالمية المستوى، من خلال توظيف المرافق الاستثنائية، والبنية التحتية المتطورة، والخدمات عالية الجودة لتنظيم واستضافة جميع أنواع الفعاليات، واستقطاب كوكبة من المنظمين والجهات العارضة والزوّار من دولة الإمارات ومختلف أنحاء العالم، وإتاحة الفرصة لهم لاستعراض أحدث التقنيات والتواصل مع خبراء القطاع وبناء علاقات وثيقة مع الجهات المعنية.

وتشهد الأشهر الأربعة الأخيرة من العام استضافة عدد كبير من الفعاليات الرائدة على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

فقد استضاف المركز في الفترة ما بين 12 و14 سبتمبر الجاري «معرض الشرق الأوسط للتصنيع والتكنولوجيا»، الفعالية الوحيدة في المنطقة المخصصة لقطاع التصنيع والصناعات التحويلية. وقد تزامنت الفعالية مع «أسبوع الشرق الأوسط للبناء والتصميم»، الذي وفّر فرصاً كبيرة لخبراء التصنيع والتكنولوجيا لاستكشاف الحلول المتاحة في قطاع البناء والتصميم.

وينطلق «معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية»، الفعالية السنوية الأكبر من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والمخصص لأنشطة الصيد والفروسية والترويج لتراث الدولة الثقافي والحفاظ عليه، وذلك في الفترة من 26 سبتمبر الجاري إلى 2 أكتوبر المُقبل.

ويستضيف مركز أبوظبي الوطني للمعارض في الفترة من 7 إلى 9 أكتوبر المقبل «معرض أوتو موتو شو»، الفعالية الأكبر في مجال السيارات والدراجات الهوائية المعدلة في الشرق الأوسط.

وتستقطب الفعالية التي تُقام لأول مرة في أبوظبي أبرز الشركات العالمية الرائدة في صناعة قطع غيار السيارات ومستلزماتها.

وتنطلق فعاليات المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر «آيسنار» في الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر المقبل، لتتيح منصة مميزة للتواصل وبناء العلاقات بين مختلف الهيئات الحكومية في المنطقة والشركات المزودة لحلول الأمن من جميع أنحاء العالم.

ويستقطب المعرض، الذي تنظمه مجموعة أدنيك، الجهات المعنية في قطاع الأمن السيبراني الوطني في إطار السعي إلى تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص لإرساء عالم متصل أكثر أماناً.

ويعقد «المؤتمر السنوي للجمعية الدولية لمرض السكري لدى الأطفال والمراهقين» في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في الفترة 13 إلى 16 أكتوبر المقبل، حيث يستقبل مجموعة من أصحاب الخبرات العلمية والسريرية في مجال مرض سكري الأطفال والمراهقين.