الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الاقتصاد الإماراتية تحاكي عالم ميتافيرس عبر موقعها وخدماتها

الاقتصاد الإماراتية تحاكي عالم ميتافيرس عبر موقعها وخدماتها

تحاكي وزارة الاقتصاد عبر موقعها وخدماتها عالم الميتافيرس، بحيث تتمكن من التفاعل وخدمة العملاء والشركاء محلياً وعالمياً بشكل أكبر، وذلك وفق وزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله بن طوق المري خلال الجلسة الافتتاحية في ملتقى دبي الميتافيرس.

وانطلقت فعاليات «ملتقى دبي للميتافيرس» صباح اليوم الأربعاء في دبي برعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، في «متحف المستقبل» و«منطقة 2071» بأبراج الإمارات بدبي، بمشاركة أكثر من 300 خبير ومتخصص و40 مؤسسة وشركة تكنولوجية من دولة الإمارات ومختلف أنحاء العالم في أكثر في 25 جلسة وورشة عمل تستضيف أكثر من 30 متحدثاً.

وفي الجلسة الافتتاحية بعنوان (الميتافيرس والاقتصاد: فرص واعدة لتطبيقات الميتافيرس) بحضور وزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله بن طوق المري، قال الوزير: «الإمارات وجهة مثالية لتطوير التقنيات الحديثة واستقطاب المواهب بدعم المبادرات الحكومية والتشريعات الفعالة والبنية التحتية المتطورة».

وأفاد الوزير أن الإمارات أطلقت استراتيجيات عديدة تعزز الهوية التقنية والرقمية للحكومة، مؤكداً وجود جهود كبيرة لاستشراف المستقبل.

وقال الوزير: «إن الوزارة ستحاكي عالم الميتافيرس في خدماتها وموقعها الإلكتروني».

وأكد الوزير الإماراتي في رده حول سؤال عن الجيل الجديد وعالم الميتافيرس، على أن الجيل الجديد يستخدم الإنترنت ويخلقون شخصيات افتراضية «أفتار» في عالم الميتافيرس، وهنا لا بد من التفكير والعمل لتوفير الخصوصية والحماية اللازمة.

ومن جهته قال العضو المنتدب لـ«إكسنتشر» بشار الكيلاني: «علينا المشاركة في الميتافيرس وعلينا بناء الثقة، مؤكداً أن تصرف البشر وأخلاقيات المتافيرس لا بد من أن تتناول فكرة العدالة والثقة والمساواة».

وفي سؤاله عن تقبل الجيل الجديد للميتافيرس واهتمامهم بخلق «الأفتار» الخاص بهم قال: «لدي طفلان يعتبرانه أمراً واقعاً، وهما غير منبهرَين على الاطلاق، وأخبراني بضرورة عمل أفتار لنفسي».

من جانبه قال الشريك والعضو المنتدب في بي سي جي ديجيتال فيتشرز، مارك زالسكي: «حقيقة الأمن والسلامة وضمان بيئة آمنة أمر أساسي».

وحول كلفة التفاعل في العالم الجديد، أوضح قائلاً: «كلما زاد عدد المتعاملين قلت كلفة التفاعل»، لافتاً إلى أن الخدمات كافة ستكون في المستقبل متاحة للجميع.

وتابع: «بداية كل مسألة عادة تكون عند أصحاب الأموال، ومع الوقت يكون الانتشار والشمولية سيد الموقف»، مشيراً إلى أن كافة التجارب السابقة تثبت ذلك.