الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

مصر تسعى لتنفيذ برنامج حفر لـ31 بئراً استكشافياً للبحث عن الغاز الطبيعي خلال عامَين

مصر تسعى لتنفيذ برنامج حفر لـ31 بئراً استكشافياً للبحث عن الغاز الطبيعي خلال عامَين

قال طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري إن قطاع البترول يستعد لتنفيذها خلال العامَين الماليَين القادمَين المتمثلة فى تنفيذ برنامج حفر لـ31 بئراً استكشافياً للبحث عن الغاز الطبيعي في نشاط غير مسبوق.

وأوضح الوزير في بيان صادر عن وزارة البترول المصرية أن ذلك سيسهم بشكل كبير في تحقيق اكتشافات جديدة وزيادة الاحتياطيات والإنتاج بالإضافة إلى عمليات البحث السيزمى التى يتم تنفيذها باستخدام التكنولوجيات الحديثة والتي تسهم في تحديد مكامن بترولية وغازية واعدة، مشيراً إلى أن مصر يستثمر بها حالياً أغلب شركات البترول والغاز العالمية الكبرى وهو ما يعد مؤشراً علي الفرص الاستثمارية الواعدة التى تزخر بها مصر في هذا القطاع.

وأضاف الملا أن التحديات العالمية الحالية وسعي العديد من الدول لتأمين إمدادات الطاقة وخاصة الغاز الطبيعى يظهر مدى أهميته المتزايدة، وأن شركة إيجاس يقع على عاتقها مسؤولية كبيرة لتحقيق أقصى استفادة اقتصادية من ثروات مصر الغازية.

ولفت الملا إلى أن خطط ترشيد الاستهلاك التي تنفذها الدولة حالياً مكنت قطاع البترول من الاستمرار في نشاط تصدير الغاز الطبيعي المسال خلال أشهر الصيف التي تمثل ذروة الطلب على الغاز في مصر، ما حقق عائدات من العملة الصعبة لصالح الاقتصاد المصري.