السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

تخريب «شرير ومتعمد» يعطل حركة القطارات في شمال ألمانيا

تخريب «شرير ومتعمد» يعطل حركة القطارات في شمال ألمانيا

قطع مهاجمون كابلات حيوية لشبكة السكك الحديدية في موقعَين، ما تسبب في توقف تام لحركة القطارات في شمال ألمانيا لما يقرب من ثلاث ساعات صباح السبت، فيما وصفته السلطات بأنه عمل تخريبي دون تحديد المسؤول. وقال وزير النقل فولكر فيسينج في مؤتمر صحفي: إن الشرطة الاتحادية فتحت تحقيقاً في الحادث، وقال: «من الواضح أن هذا كان عملاً متعمداً وشريراً».

ودق هذا الاضطراب على الفور أجراس الإنذار بعد أن شدد حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي الشهر الماضي على ضرورة حماية البنية التحتية الحيوية بعد تعرض خط أنابيب الغاز نورد ستريم لما وصفوه بأعمال «تخريبية».

وقال مصدر أمني طلب عدم نشر اسمه: «لا يمكننا أن نقول الكثير في الوقت الحالي، فهذا سابق لأوانه». وأضاف المصدر أن تحقيقاً مكثفاً في الحادث بدأ وتوجد عدة أسباب محتملة له، بدءاً من سرقة كابل بسيطة متكررة في الوقت الحالي إلى هجوم متعمد.

وقالت دويتشه بان في بيان «بسبب تخريب الكابلات المتصلة بخط السكك الحديدية أوقفت دويتشه بان النقل عبر خط السكك الحديدية في الشمال هذا الصباح لقرابة ثلاث ساعات».

وفي وقت سابق، قالت الشركة: إن سبب التوقف مشكلة في اتصالات الراديو، وأضافت أن حركة القطارات لم تنتظم بعد اليوم رغم إعادتها، منبهة إلى إلغاء أو تأجيل رحلات.

وأضرت الأعطال بخدمات القطارات بولاية ساكسونيا السفلى ومدينتَي بريمن وهامبورج.