الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

«الموارد البشرية والتوطين» الإماراتية تعرض أحدث أنظمتها الذكية في «جيتكس»

«الموارد البشرية والتوطين» الإماراتية تعرض أحدث أنظمتها الذكية في «جيتكس»

تشارك وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية في معرض «جيتكس» الذي انطلقت أعماله اليوم ويستمر حتى 14 أكتوبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي - قاعة الشيخ سعيد.

وانسجاماً مع توجهات الوزارة الرامية للتحول الرقمي في تقديم خدماتها، سيتم عرض أبرز التقنيات الجديدة التي طرحتها لخدمة المتعاملين مثل برنامج التوعية عبر خدمة «التوجيه الذاتي» وقناة التواصل الجديدة عبر تطبيق «واتساب» إضافة إلى التطبيق الذكي لوزارة الموارد البشرية والتوطين ومنظومة الاتصال الذكي ومنصة «نافس» ونظام البيانات المفتوحة.

وستعرّف الوزارة الجمهور بالبرنامج التوعوي لخدمة «التوجيه الذاتي» عبر تطبيقها الذكي الذي يتم تسجيل الدخول إليه عبر الهوية الرقمية ويمكّن العمال من إنجاز برنامج التوعية من خلال 16 لغة ومشاهدة فيديو توعوي مدته 20 دقيقة يتعرف من خلاله على حقوقه والتزاماته القانونية والعادات والتقاليد السائدة في مجتمع دولة الإمارات. وتشمل خدمات التوجيه والإرشاد عبر التطبيق الذكي أيضاً التوعية بكيفية تقديم شكوى عمالية وطريقة التواصل مع الوزارة عبر قنواتها المتاحة والتعريف بحقوق وواجبات طرفي علاقة العمل وساعات العمل والإجازات وغيرهما من الأحكام القانونية.

كما تعرض الوزارة قناة التواصل الجديدة مع متعامليها والتي أطلقتها مؤخراً عبر تطبيق «واتساب» باللغتين العربية والإنجليزية، لتصبح أول جهة اتحادية تملك حساباً موثقاً للأعمال على التطبيق المملوك لشركة «ميتا».

وتتيح صفحة الوزارة عبر «واتساب» لأصحاب العمل، والعمال، والعمالة المساعدة، والفئات الأخرى من الجمهور، التواصل بطريقة مرنة وسهلة على مدار الساعة، والاستعلام عن «حالة الطلب» التي تعد إحدى أكثر الخدمات استخداماً عبر موقع الوزارة الإلكتروني وتطبيقها الذكي ومركز الاتصال، وإمكانية الاطلاع على المرسوم بقانون تنظيم علاقات العمل ولائحته التنفيذية، وقانون عمال الخدمة المساعدة والقرارات الوزارية الناظمة لسوق العمل في الدولة وذلك بطريقة موثوقة ومعتمدة بما يحمي خصوصية بيانات المتعاملين.

ويهدف التطبيق الذكي للوزارة إلى إجراء معاملات المنشآت والعمالة المساعدة بيسر وأمان وإبقائهم مطلعين استباقياً على حالة منشآتهم والعاملين فيها لتجنب الغرامات والمخالفات، كما يوفر خدمة سوق العمل الافتراضي الذي يتيح للمستخدمين بلوغ عروض العمل والتقديم عليها بشكل ذكي.