الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

%45.8 تراجع الصادرات الألمانية إلى روسيا على أساس سنوي في أغسطس

%45.8 تراجع الصادرات الألمانية إلى روسيا على أساس سنوي في أغسطس

أعلن المكتب الاتحادي للإحصاء بألمانيا تراجع الصادرات الألمانية إلى روسيا بشكل واضح خلال هذا العام مقارنة بالمستوى الذي كانت عليه العام الماضي.

وبذلك يستمر فقدان روسيا بوصفها شريكاً تجارياً منذ اندلاع الحرب في أوكرانيا.

وأوضح المكتب اليوم أن قيمة الصادرات الألمانية إلى روسيا بلغت في شهر أغسطس الماضي 1.2 مليار يورو، وتراجعت بذلك بنسبة 45.8% عن المستوى الذي كانت عليه في الشهر ذاته من العام الماضي.

وبحسب بيانات المكتب، تراجعت الواردات القادمة من روسيا بوصفها مورداً مهماً للمواد الخام إلى ألمانيا خلال أغسطس الماضي بنسبة 59.4% من حيث الكم مقارنة بما كانت عليه في الشهر ذاته من العام الماضي.

ومن حيث القيمة، تراجعت قيمة الواردات من روسيا لألمانيا بنسبة 6.2%، حيث بلغت قيمتها 2.7 مليار يورو فقط، وفقاً للمكتب.

وأشار الإحصائيون إلى أنه كان من الممكن أن يكون هذا التراجع أكثر وضوحاً من حيث القيمة لولا ارتفاع الأسعار، لا سيما في قطاع الطاقة.

وأوضح المكتب أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت الوجهة الأهم بالنسبة للسلع الألمانية، حيث تم رصد زيادة بنسبة 42% في الصادرات الألمانية إلى الولايات المتحدة خلال أغسطس الماضي مقارنة بالشهر ذاته من العام السابق، وبلغت قيمة الصادرات الألمانية إلى هناك 13.3 مليار يورو.

ووفقاً للمكتب، بلغ إجمالي قيمة الصادرات الألمانية من الناحية الاسمية في أغسطس الماضي 128.7 مليار يورو، أي زادت بذلك بنسبة 23.1% مقارنة بما كانت عليه في الشهر ذاته من العام الماضي.