الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

دبي تكشف النقاب عن ماسة «الكناري الذهبي» تزن أكثر من 300 قيراط

دبي تكشف النقاب عن ماسة «الكناري الذهبي» تزن أكثر من 300 قيراط

يواصل الماس الملون، الذي يجمع بين الندرة والجمال والقوة، صنع التاريخ هذا العام، حيث يتصدر مزادات المجوهرات في دار سوذبيز، فقد كشفت الدار اليوم النقاب عن جوهرة أخرى وهي: الكناري الذهبي. والتي تزن 303.10 قيراط، وهي إحدى أكبر قطع الألماس المصقولة في العالم وأكبر ماسة نقية وخالية من العيوب داخلياً تم تصنيفها من قبل معهد دراسة الأحجار الكريمة الأمريكي (GIA).

تتميز الماسة الرائعة أيضاً بتاريخها ومصدرها اللذين لا مثيل لهما، حيث كانت تزن سابقاً ما يزيد عن 407 قراريط باسم «قطعة الألماس التي لا تضاهى». وقد أصبحت «الكناري الذهبي» الآن أروع من حيث اللون وأكثر إشراقاً وأناقةً في المظهر الجانبي، وتستحق بجدارة أن تصنف كإحدى قطع الألماس الاستثنائية.

ويتوقع أن تكون «الكناري الذهبي» أبرز معروضات مزاد سوذبيز للمجوهرات الرائعة في نيويورك في 7 ديسمبر، ويقدر سعرها بحوالي 15 مليون دولار.

وسيتم عرضها بدون مبلغ احتياطي، ما يعني أن العطاء الفائز هو أعلى عرض، بغض النظر عن قيمته أو القيمة الجوهرية لقطعة الألماس نفسها.

ونظراً للاهتمام العالمي بقطعة نادرة وفريدة من هذا النوع، سيتم عرض «الكناري الذهبي» في جولة حول العالم، وتم كشف النقاب عنها اليوم في صالات دار سوذبيز في دبي، وستتوجه بعد ذلك إلى تايبيه وهونغ كونغ وجنيف.

وقال كويغ برونينج، رئيس قسم المجوهرات في دار سوذبيز في الولايات المتحدة: "لقد شهدنا عاماً استثنائياً في تقديم الماسات الملونة والاستثنائية في مزادات المجوهرات العالمية لدينا، حيث يتزايد الطلب والرغبة في شراء هذه القطع النادرة، فبعد أسبوعين فقط من المزاد الذي أقيم في دبي وجرى خلاله بيع الماسة الوردية بسعر قياسي الشهر الماضي، يشرفنا أن نقدم أكبر ماسة مصقولة في العالم في مزادنا القادم.

تتميز «الكناري الذهبي» بعراقتها وبكونها إحدى أرقى أحجار الماس التي تم اكتشافها على الإطلاق، ليس بسبب حجمها الكبير ولونها الكثيف فحسب، ولكن لجمالها المذهل الذي سيأسر مقتني الماس في جميع أنحاء العالم بكل تأكيد. يسرنا في دار سوذبيز أن نكون شركاء في كتابة الفصل التالي لهذه الجوهرة الاستثنائية".