الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

مجلس الأعمال الإماراتي السعودي يعقد اجتماعه الأول بدبي

مجلس الأعمال الإماراتي السعودي يعقد اجتماعه الأول بدبي

أعرب عبدالله العويس نائب رئيس اتحاد غرف الإمارات رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة، عن اعتزازه وترحيبه بانعقاد الاجتماع الأول لمجلس الأعمال الإماراتي السعودي المشترك الذي استضافته غرف دبي، بحضور أكثر من 40 رجلاً وسيدة أعمال من الإمارات والسعودية.

وأشار العويس، الذي ترأس الجانب الإماراتي في أعمال المجلس، أن انعقاد الدورة الأولى لمجلس الأعمال الإماراتي السعودي، اليوم في مدينة دبي هو بمثابة إضافة جديدة في صرح العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدَين الشقيقَين التي تشهد تطوراً متسارعاً في كافة المجالات، فضلاً عن الذي سيوفره من فرص واعدة ومباشرة للشركات والمؤسسات الاقتصادية الاستثمارية المشاركة، في ضوء الدعم الكامل الذي يحظى فيه المجلس من اتحاد غرف الإمارات واتحاد الغرف السعودية، ومن بقية الوزارات والدوائر الحكومية والهيئات المعنية في كل من الإمارات والسعودية. خاصة أن الإمارات اليوم، تمتلك خبرات واسعة ومميزات وفرصاً استثمارية عديدة.

وأضاف: "وإن هذه المميزات مما لا شك تتيح المزيد من فرص التعاون والاستثمار بين البلدَين، وأكد على الدور الذي يمكن أن يقوم به المجلس والقطاع الخاص خلال المرحلة المقبلة، من اكتشاف المزيد من الفرص التي تطرحها القطاعات في مجال المقاولات والعقارات، والذكاء الصناعي والابتكار، والأمن الغذائي، والنقل البحري وسكك الحديد، وقطاع السياحة والضيافة.

من جانبه، أكد رئيس الجانب السعودي بالمجلس، عبدالحكيم الخالدي أن الجانب السعودي في مجلس الأعمال المشترك لديه نفس الاهتمام والرغبة نحو فتح آفاق جديدة لعمل وتعاون واستثمار مشترك مع قطاعات الأعمال الإماراتية، متمنياً أن تتمخض نتائج هذا الاجتماع في بلورة أفكار وتصورات ومشاريع مشتركة، مشيراً إلى أن اجتماعات مجلس الأعمال الإماراتي السعودي تؤسس لانطلاقة جيدة لعمل مستقبلي مشترك خاصة أن المجلس يضم نخبة من كبار أصحاب الأعمال والمستثمرين وممثلين لكبرى الشركات التجارية والاقتصادية في البلدَين الشقيقَين.

وتم التأكيد خلال الاجتماع بعد استعراض آلية وخارطة عمل المجلس المستقبلية، على ضرورة مواصلة القطاع الخاص الإماراتي والسعودي، على تحقيق المزيد من الخطوات والمبادرات لدعم العلاقات بين كافة المؤسسات والشركات في البلدَين.