الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

كوريا الجنوبية تتوقع تباطؤ الصادرات في ظل التشديد النقدي عالمياً وتراجع النمو

كوريا الجنوبية تتوقع تباطؤ الصادرات في ظل التشديد النقدي عالمياً وتراجع النمو

توقع تقرير للبنك المركزي الكوري الجنوبي اليوم الأربعاء تباطؤ الصادرات لبعض الوقت، في ظل تراجع الطلب من الأسواق الكبرى، وتشمل الولايات المتحدة الأمريكية والصين، نتيجة للتشديد النقدي العالمي وانخفاض النمو.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن التقرير قال إن التوقعات المتشائمة للصادرات تعمق من الغموض بشأن ميزان الحساب الجاري للبلاد، الذي تحول للتراجع لأول مرة منذ أربعة أشهر في أغسطس الماضي، نتيجة لارتفاع فواتير الواردات للطاقة والمواد الخام بصورة أسرع من المبيعات في الخارج.

وجاء في تقرير البنك المركزي«الصادرات تنمو بوتيرة أبطأ كثيراً مؤخراً، بعد أداء جيد حتى النصف الأول، في حين ما زالت الواردات مرتفعة، وتتركز على منتجات الطاقة، ما سوف يخلف أثراً سلبياً على التجارة وموازين الحساب الجاري».

وأشار تقرير البنك إلى الطلب الأضعف من الأسواق الكبرى، وتشمل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، في ظل تحديات التباطؤ الاقتصادي.

كما عرض التقرير المخاوف بشأن تراجع الطلب على البضائع الكورية في الصين، حيث من المتوقع أن تشهد بكين تباطؤاً اقتصادياً طويلاً في ظل اتباعها لسياسة تسجيل صفر إصابات بفيروس كورونا، التي تبقي على قيود مشددة لمكافحة الفيروس وتضر بسوق العقارات.