الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

البورصة السعودية.. تغطية اكتتاب «العرض المتقن» 61.4 مرة وتحديد السعر النهائي

البورصة السعودية.. تغطية اكتتاب «العرض المتقن» 61.4 مرة وتحديد السعر النهائي

أعلنت شركة السعودي الفرنسي كابيتال، المستشار المالي، ومدير الاكتتاب، ومدير سجل اكتتاب المؤسسات، ومتعهد التغطية، للطرح العام لشركة العرض المتقن للخدمات التجارية، عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات.

وتم تحديد سعر الطرح النهائي بـ185ريالاً للسهم، وبنسبة تغطية بلغت 61.4 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة، بحسب إفصاح لسوق الأسهم السعودية «تداول».

والجهات المشاركة قد اكتتبت في كامل الأسهم المطروحة، حيث خصص لها 4.5 مليون سهم عادي تمثل 100% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب كمرحلة أولى.

ومع اكتمال عملية بناء سجل الأوامر بنجاح، فإنه وكمرحلة ثانية سيتم تخصيص 450 ألف سهم تمثل 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين من الأفراد كحد أقصى.

كانت الشركة قد أتمت مع الجهات المستلمة وهي البنك السعودي الفرنسي، بنك الرياض، والبنك العربي الوطني كافة الاستعدادات اللازمة لتلقي طلبات اكتتاب المستثمرين من شريحة الأفراد الذي سيكون لمدة يوم واحد فقط بتاريخ الأول من نوفمبر 2022.

وفي وقت سابق، أعلنت السعودي الفرنسي كابيتال، عن تحديد النطاق السعري للطرح العام الأولي لشركة العرض المتقن للخدمات التجارية، بين 185:165 ريالاً للسهم.

وطرحت الشركة 450 مليون سهم عادي من أسهم الشركة، تمثل 30% من رأس المال، والتي سيتم بيعها من قبل جميع المساهمين الحاليين، وذلك تمهيداً للإدراج بالسوق الرئيسية لدى تداول السعودية.