الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

الخسائر المتراكمة للاتحاد العقارية تتجاوز 68% من رأس المال

الخسائر المتراكمة للاتحاد العقارية تتجاوز 68% من رأس المال
كشفت شركة الاتحاد العقارية المدرجة اليوم الثلاثاء في سوق دبي المالي عن حجم ونسبة خسائرها المتراكمة، وسبل معالجتها.

وبحسب إفصاح الشركة لسوق دبي المالي، فإن مقدار الخسائر المتراكمة لديها بلغ 2939 مليون درهم تشكل 68.52% من رأس مالها البالغ 4289.5 مليون درهم.

والأسباب الرئيسية التي أدت إلى بلوغ الخسائر المتراكمة لدى الشركة تمثلت في تحقيق خسارة في القيمة العادلة تتعلق باستثمارات عقارية مسجلة في السنة المالية 2017،


وخسارة القيمة العادلة المتعلقة بالاستثمارات العقارية المسجلة في 2021، وخسارة من استبعاد شركة زميلة بقيمة 250 مليون درهم مسجلة في السنة المالية 2020.


ومن تلك الأسباب تحقيق خسائر وانخفاض قيمة الأدوات المالية بالقيمة العادلة من خلال الربح أو الخسارة بمبلغ 337 مليون درهم، وبيع أصول الأطراف ذات العلاقة ما أدى إلى خسائر بلغت 62 مليون درهم لعام 2020 و45.5 مليون درهم في عام 2021، إضافة لمخصصات بقيمة 90.5 مليون درهم مقابل دفعات مقدمة لمقاولين في عام 2021.

وأشارت الشركة وفقاً للإفصاح إلى أن الإجراءات التي سيتم اتخاذها لمعالجة الخسائر المتراكمة في مقدمتها تقديم خطة التعافي والإفصاح عنها لدى هيئة الأوراق المالية والسلع والسوق عن خطة للتعامل مع الخسائر المتراكمة.

ومن تلك الإجراءات إعداد خطة عمل تتضمن التركيز على إغلاق المشاريع القائمة وإعادة تركيز الشركة على أنشطتها التجارية الأساسية من أجل الفوز بمشاريع جديدة.

وأشارت الشركة أيضاً أن من تلك الإجراءات تطوير الجهود المستمرة للاستحواذ على المزيد من المشاريع في دولة الإمارات بالإضافة إلى المشاريع الجارية، وتحسين الإنتاجية والكفاءة التشغيلية الإجمالية، وإعادة هيكلة الديون المستحقة عليها لتقليل كلفة التمويل، واسترداد مستحقاته غير المسددة (لا سيما من خلال المحكمة والتحكيم).

ومن تلك الإجراءات أيضاً لتخفيض المستمر لكلف التشغيل، وتطوير الضفة الأرضية الواسعة، وتطوير الأصول ذات التدفق النقدي المتكرر، والتركيز القوي على الشركات العاملة التابعة للمجموعة، والإدراج المحتمل لبعض الشركات التابعة إضافة للتركيز على الأنشطة المدرة للنقد.