الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

الحساب الجاري لكوريا الجنوبية يسجل فائضاً خلال سبتمبر

الحساب الجاري لكوريا الجنوبية يسجل فائضاً خلال سبتمبر
أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الثلاثاء تسجيل كوريا فائضاً في الحساب الجاري في سبتمبر الماضي بعد تسجيل عجز في الحساب الجاري خلال الشهر السابق.

وذكر البنك المركزي الكوري الجنوبي في بيان أن فائض الحساب الجاري خلال سبتمبر الماضي بلغ 1.61 مليار دولار مقابل عجز قدره 3.05 مليار دولار خلال أغسطس الماضي.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن فائض سبتمبر أقل بكثير مما كان عليه قبل عام عندما بلغ 10.51 مليار دولار.


وأظهرت البيانات أنه خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، سجلت البلاد فائضاً تراكمياً في الحساب الجاري بقيمة 24.4 مليار دولار، بانخفاض حاد عن الفائض البالغ 67.41 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.


ويواجه الاقتصاد الكوري غموضاً متزايداً في الداخل والخارج بسبب ارتفاع معدلات التضخم وارتفاع أسعار استيراد المواد الخام وتسريع تشديد السياسات النقدية في الدول الكبرى والمخاوف المتزايدة بشأن الركود الاقتصادي العالمي.

يأتي ذلك في حين بلغت صادرات كوريا الجنوبية خلال سبتمبر 57.09 مليار دولار بانخفاض نسبته 0.7% سنوياً، في حين زادت الواردات بنسبة 18% إلى 56.59 مليار دولار.