الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

رئيس الإمارات: نشارك في قمة العشرين برؤية تخدم البشرية

رئيس الإمارات: نشارك في قمة العشرين برؤية تخدم البشرية

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، إن «قمة العشرين» في مدينة بالي الإندونيسية اجتماع عالمي مهم. وأضاف سموه في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر: «قمة العشرين» في مدينة بالي الإندونيسية اجتماع عالمي مهم. تسعدنا المشاركة فيه لطرح رؤية دولة الإمارات في مواجهة التحديات التي يشهدها العالم ومنهجها في تعزيز التنمية المستدامة بما يخدم البشرية ومستقبل أجيالنا.

وتشارك دولة الإمارات في أعمال قمة مجموعة العشرين، التزاماً بسعيها الدائم بتعزيز ودعم التعاون على المستوى الدولي. كما تشارك كواحدة من 4 دول تمت دعوتها، والمشاركة الثانية بعد الأولى في القمة التي ترأستها المملكة العربية السعودية. وتسعى الإمارات إلى توسيع شبكة شركائها التجاريين، وترسيخ مكانتها كبوابة رئيسية لتدفق التجارة بين أرجاء العالم.

وأكد أحمد علي الصايغ، وزير دولة بالإمارات، في تصريحات سابقة، أن مشاركة دولة الإمارات في أعمال قمة مجموعة العشرين تأتي التزاماً بجهود الدولة وسعيها الدائم لتعزيز التعاون والعمل المشترك على المستوى الدولي.

وقال الصايغ، خلال إحاطة إعلامية عقدت الجمعة حول مشاركة دولة الإمارات في القمة، إن الدولة تشارك في القمة كواحدة من 4 دول تم دعوتها، وهي المشاركة الثانية في قمة العشرين بعد المشاركة الأولى في القمة التي ترأستها المملكة العربية السعودية.

وأضاف أن هذه المشاركة تستهدف ترسيخ دور دولة الإمارات في إطار عمل مجموعة العشرين من خلال المساهمة بشكل فاعل في كافة مجموعات العمل"، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات.