الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

انكماش الاقتصاد الياباني خلال الربع الثالث

انكماش الاقتصاد الياباني خلال الربع الثالث

أظهرت البيانات الأولية الصادرة عن مكتب الحكومة اليابانية اليوم الثلاثاء انكماش اقتصاد اليابان خلال الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 1.2% من إجمالي الناتج المحلي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

كان المحللون يتوقعون نمو إجمالي الناتج المحلي لثالث أكبر اقتصاد في العالم بنسبة 1.1% بعد نموه بنسبة 4.6% سنوياً وفقاً للبيانات المعدلة وبنسبة 3.5% وفقاً للبيانات الأولية خلال الربع الثاني.

وبلغ معدل انكماش الاقتصاد الياباني خلال الربع الثالث بعد وضع المتغيرات الموسمية في الحساب مقارنة بالربع الثاني 0.3% في حين كان المحللون يتوقعون تسجيل نمو ربع سنوي بمعدل 0.3% بعد نموه ربع السنوي خلال الربع الثاني بنسبة 1.1% وفقاً للبيانات المعدلة وبنسبة 0.9% وفقاً للبيانات الأولية.



وأشارت بيانات مكتب الحكومة إلى نمو الإنفاق الرأسمالي خلال الربع الثالث مقارنة بالربع الثاني بنسبة 1.5% في حين كان المحللون يتوقعون نموه بمعدل 2.1% بعد نموه بمعدل 2.4% خلال الربع الثاني.


وتراجع الطلب الخارجي على المنتجات اليابانية خلال الربع الثالث بنسبة 0.7% مقارنة بالربع الثاني، في حين زاد الاستهلاك الخاص بنسبة 0.3% خلال الفترة نفسها.