الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

تباين أداء العملات الرقمية.. و«بيتكوين» فوق مستوى 17 ألف دولار

تباين أداء العملات الرقمية.. و«بيتكوين» فوق مستوى 17 ألف دولار

تباين أداء العملات الرقمية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، تزامناً مع زيادة مخاوف المستثمرين من مخاطر الركود الاقتصادي.

وارتفعت عملة البيتكوين «أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية»، طفيفاً بنسبة 0.04% إلى 17.008 ألف دولار، لتظل فوق مستوى 17 ألف دولار.

وصعدت في تلك الساعة من تعاملات اليوم عملة ريبل 1.12% إلى 0.38796 دولار.

وفي المقابل، نزلت عملة الإيثريوم «ثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية»، طفيفاً بنسبة 0.02% إلى 1.26 ألف دولار، بحسب بيانات موقع «كوين ماركت كاب»، المتخصص برصد أداء العملات الرقمية.

وتراجعت عملة بينانس كوين 0.24% بالغة 288.6 دولار، وانخفضت عملتا كاردانو وسولانا بنسبة 0.5% للأولى، والثانية بنسبة 0.9%.

وانخفضت عملة دوغ كوين أيضاً بنسبة 1.02% بالغة 0.100488 دولار.

وتراجعت القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة لتصل إلى 854.46 مليار دولار، بحسب بيانات «كوين ماركت كاب».

ويأتي الأداء المتباين لتلك العملات بعد أن أعلن صندوق التحوط «أورثوجونال تريدنج» الذي يقع مقره في سيدني، الليلة الماضية عن تعثره عن سداد ديون تبلغ نحو 36 مليون دولار، مع انتشار عدوى انهيار منصة «إف تي إكس» للعملات المشفرة.

وأشار الصندوق إلى أنه أصبح غير قادر على سداد قرض بقيمة 10 ملايين دولار من العملات المشفرة، ما دفعه لإصدار إشعار تخلف عن السداد لجميع القروض الخاصة بالصندوق.

وتعرضت بعض صناديق التحوط التي كانت تستثمر في منصة «إف تي إكس» إلى تضرر أعمالها، عقب إعلان الأخيرة إفلاسها بعد أزمة سيولة حادة.

وفي المقابل، أعلن بنك غولدمان ساكس الاستثمار في سوق العملات المشفرة المنهارة عقب أزمة منصة «إف تي إكس».

وسيبدأ البنك الأمريكي السعي من جديد لاغتنام فرصة تراجع الأسعار في سوق العملات المشفرة ليبدأ في الاستثمار فيه ويبحث سبل شراء بعض شركات العملات المشفرة المنهارة.

وتزامنت تلك التصريحات مع حظر البنك الرقمي «ستارلنجر» -ومقره المملكة المتحدة- عمليات التحويل والأنشطة المتعلقة بالعملات المشفرة لحاملي بطاقاته.

ويعد «ستارلنجر» أحدث مؤسسة مالية تحظر تعاملات العملات المشفرة لديها بعد تأثير الدومينو الذي أدى إلى انهيار سوق العملات المشفرة.