الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

غولدمان ساكس: الآمال بأن التضخم قد بلغ ذروته سابقة لأوانها والأسعار ستبقى مرتفعة في 2023

غولدمان ساكس: الآمال بأن التضخم قد بلغ ذروته سابقة لأوانها والأسعار ستبقى مرتفعة في 2023



قال بيتر أوبنهايمر، كبير المحللين الاستراتيجيين للأسهم العالمية لدى بنك غولدمان ساكس، إن تفاؤل السوق بأن التضخم بالولايات المتحدة قد بلغ ذروته شعور مضلل وسابق لآوانه لأن الارتفاع المحتمل في تكاليف الطاقة خلال عام 2023 قد يبقي الأسعار مرتفعة ومعدلات الفائدة مرتفعة.

وأشار أوبنهايمر، وفقا لمحطة بلومبيرغ الإخبارية، إلى إن ارتفاع الطلب من الصين واستمرار ضغوط العرض والطلب قد تدفع أسعار الطاقة والسلع الأخرى للارتفاع في عام 2023 مما يضعف الآمال بأن الانخفاض الأخير في أسعار النفط يعني أن التضخم قد ينحسر في الفترة الأخيرة.



وقال أوبنهايمر: "على المدى القصير ، فإن التفاؤل الذي رأيناه في الأصول الخطرة حول ذروة التضخم وتخفيضات أسعار الفائدة المحتملة العام المقبل سابق لأوانه بعض الشيء".


ومؤخرا، أدى انخفاض مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي وحقيقة أن النفط قد محى جميع مكاسبه لعام 2022 إلى تفاؤل بأن أسوأ التضخم قد انتهى.

لكن بالنسبة إلى أوبنهايمر ، فإن نقص إمدادات الطاقة على مدى العقد الماضي سيعني أن أي زيادة في الطلب في العام المقبل ستدفع الأسعار إلى الأعلى وتحد من السرعة التي يمكن أن ينخفض ​بها التضخم وأسعار الفائدة من ارتفاعاتها الدورية.

وأضاف: "لا أعتقد أننا سنحقق انتعاشًا مستدامًا في الأصول الخطرة حتى نصل على الأرجح إلى ذروة أسعار الفائدة".

في ظل هذه الخلفية ، فإن بيتر أوبنهايمر هو مشتر لأسهم الطاقة في عام 2023 ، على الرغم من الارتفاع الهائل الذي شهده القطاع في عام 2022.

وقال أيضًا إن الشركات التي لديها تدفقات نقدية وهوامش ربح مستدامة ستحقق نتائج أعمال أفضل من الأسهم ذات نمو الإيرادات الخالصة.