الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

السعودية: إيداع 3.6 مليار ريال في «حساب المواطن» عن ديسمبر

السعودية: إيداع 3.6 مليار ريال في «حساب المواطن» عن ديسمبر

أعلن برنامج حساب المواطن، للدعم الحكومي بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، إيداع 3.6 مليار ريال مخصص دعم شهر ديسمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

وأوضح البرنامج في بيان، أن عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الحادية والستين بلغ 11.2 مليون مستفيد وتابع.

وأضاف البرنامج أن إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 141 مليار ريال منها 1.78 مليار ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.



وذكر مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري أن 76% من إجمالي المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، حيث بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1849 ريالاً، فيما بلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون رب أسرة، بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.5 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 450 ألف مستفيد.


وأكد الهاجري بأن الدعم المقدم للمستفيدين يتم تحديده وفقاً لعدد وأعمار أفراد الأسرة ومجموع الدخل الشهري للأسرة.

وفي وقت سابق، حدد برنامج حساب المواطن خطوات الاستعلام عن نتائج الأهلية للمستفيدين من خلال الموقع الإلكتروني لحساب المواطن من خلال الخطوات التالية، وهي:

أولاً- الدخول إلى الموقع الإلكتروني للبرنامج.

ثانياً- الضغط على الاستعلام عن حساب المواطن.

ثالثاً- إدخال رقم الهوية.

رابعاً- إضافة الرمز المرئي.

خامساً- الضغط على أيقونة الاستمرار للاستعلام عن الخدمة لتظهر جميع المعلومات الخاصة بالدعم ونتائج الأهلية.

سادساً- في حالة الأهلية، ستظهر للمستفيد البيانات التالية، وهي تاريخ دراسة الأهلية بالحساب، وكل بيانات التابعين للعائل، وعددهم، وكل حالات الأهلية السابقة بالمستفيد.

سابعاً- أما إذا كان غير مؤهل، فستظهر كلمة «غير مؤهل»، والبيانات التالية تاريخ دراسة الأهلية بالحساب، والأسباب المتعلقة برفض الأهلية لصرف الاستحقاق.