الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

كوريا الجنوبية والمغرب يبحثان توسيع التعاون في مجالات التجارة والطاقة المتجددة

كوريا الجنوبية والمغرب يبحثان توسيع التعاون في مجالات التجارة والطاقة المتجددة

قالت وزارة الخارجية في سيؤول، اليوم الأحد، إن كوريا الجنوبية والمغرب عقدتا الدورة الخامسة للمشاورات السياسية الكورية الجنوبية-المغربية يوم 23 ديسمبر في سيؤول.



وبحثت كوريا الجنوبية والمغرب خلال المشاورات سبل تطوير العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون بين البلدين، بحضور مدير مكتب شؤون أفريقيا والشرق الأوسط بوزارة الخارجية الكورية "كيم أون-جونج" والسفير عبدالقادر الأنصاري، مدير الشؤون الآسيوية وأوقيانوسيا بوزارة الخارجية المغربية، وفقاً لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.



وتطرق الجانبان إلى مواصلة تطوير العلاقات الثنائية في المجالات المختلفة، مثل السياسة والاقتصاد والثقافة منذ إنشاء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين عام 1962، مشيرين إلى تبادل رسائل التهنئة بين وزيري الخارجية الكوري الجنوبي والمغربي في يوليو هذا العام احتفالاً بالذكرى السنوية الستين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.



واتفقت سيؤول والرباط على تعزيز التعاون وتوسيعه في التجارة والاستثمار والطاقة الجديدة والمتجددة والثقافة والسياحة، حيث يزداد حجم التبادل التجاري بين البلدين باطراد منذ عام 2020 بعد انخفاضه بسبب جائحة كوفيد-19.



كما اتفق الجانبان على تنشيط التبادلات من خلال الزيارات رفيعة المستوى بين البلدين.