السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

وزير مالية باكستان: وضعنا الاقتصادي صعب.. لكن لن نتخلف عن سداد ديوننا

وزير مالية باكستان: وضعنا الاقتصادي صعب.. لكن لن نتخلف عن سداد ديوننا

وزير المالية الباكستاني إسحاق دار.

قال وزير المالية الباكستاني، إسحاق دار، اليوم الأربعاء، إن الأوضاع الاقتصادية في بلاده صعبة، لكنه أكد على أن بلاده لن تتخلف عن سداد ديونها.

ونقلت شبكة ""thenews الإخبارية الباكستانية، عن وزير المالية، تصريحات له أمام حفل أقيم في بورصة باكستان، قال فيها: «ليس هناك أي فرصة للتخلف عن السداد، وستكون الاحتياطيات الأجنبية في وضع أفضل، بحلول نهاية العام المالي».

وكانت احتياطات النقد الأجنبي في باكستان التي كانت 24 مليار دولار في عام 2016، قد انخفضت إلى حوالي 6 مليارات دولار.

وفي نهاية شهر أغسطس الماضي، حصلت باكستان على خطة إنقاذ مالية، من صندوق النقد الدولي، تهدف إلى تفادي التخلف الوشيك عن سداد ديونها، حيث تشكل الاضطرابات السياسية والفيضانات المميتة تهديداً كبيراً لاقتصاد البلاد.

وعبّر وزير المالية الباكستاني عن اعتقاده بأن بلاده لديها مستقبل جميل، ولديها اقتصاد مرن، مضيفاً: «للأسف وُضعت البلاد في وضع لا تستحقه»، وتابع قائلاً: «كانت الظروف الاقتصادية سيئة للغاية في 2013، لكننا نجحنا في استقرار الاقتصاد في غضون 3 سنوات، فقد كانت باكستان على وشك التخلف عن السداد في 2013، لكننا نجحنا في الخروج من الأزمة من خلال خطوات اقتصادية جيدة».

واستطرد وزير المالية الباكستاني قائلاً: «مرت 3 أشهر منذ أن توليت منصب وزير المالية، وكل يوم أسمع أحاديث عن أن باكستان ستتخلف عن السداد، لكني أقول أن باكستان لن تتخلف عن السداد»، إلا أنه اعترف في نفس الوقت بأن بلاده في وضع صعب.