الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

الحوثي يستمر في إجرامه بقصف الرافضين لوجوده في الحديدة

الحوثي يستمر في إجرامه بقصف الرافضين لوجوده في الحديدة
لقي 72 من ميليشيات الحوثي الانقلابية حتفهم في مواجهات مع المقاومة اليمنية المشتركة بدعم مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن بمحافظة الحديدة، فيما عاقبت الميليشيات الموالية لإيران أهالي منطقة المنظر في محافظة الحديدة لرفضهم تواجد الميليشيات ومشروعهم الانقلابي في اليمن، بقصف صاروخي باليستي «إيراني الصنع».

وتأتي الجريمة الحوثية الجديدة التي أقدمت عليها ميليشيات الحوثي ضد أهالي المنظر لتؤكد مدى عداء هذه الميليشيات الشديد للشعب اليمني الذي لم يسلم من عدوانهم الآثم في سبيل تحقيق مآربهم الإجرامية ضده.

وسقط الصاروخ الباليستي الذي أطلقته الميليشيات المتمردة في منطقة قريبة من السكان ما آثار حالة من الخوف والذعر في صفوف اليمنيين جراء القصف العشوائي.


ويؤكد استهداف ميليشيات الحوثي للمدنيين الأبرياء استمرار الدعم الإيراني للميليشيات وتهريب الأسلحة لهم بالمخالفة لقرار مجلس الأمن رقم 2216 والذي ينص على حظر توريد الأسلحة للميليشيات الانقلابية، الأمر الذي يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.


إلى ذلك، أكدت مصادر عسكرية يمنية أن ميليشيات الحوثي نقلت 40 قتيلاً من المتمردين إلى مستشفى العلفي وسط مدينة الحديدة، في حين نقلت 32 قتيلاً آخرين إلى مستشفى باجل الحكومي.

وتركزت المعارك بين المقاومة اليمنية المشتركة من جهة والمتمردين من جهة أخرى في الأطراف الجنوبية للمدينة وقرب حي الربصة وامتدت شرقاً في أطراف منطقة كليو 16، فيما استهدفت مقاتلات التحالف مواقع عسكرية شرق مدينة الحديدة ومنطقة الكثيب والجبانة.

وفي صعدة، ذكرت مصادر ميدانية أن 15 مسلحاً من ميليشات الحوثي الانقلابية لقوا حتفهم، فيما أصيب آخرون في هجوم لقوات الجيش الوطني اليمني في المعقل الرئيس للحوثيين.