الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021
No Image Info

إجراءات يابانية صارمة بعد القبض على طيار بسبب نسبة الكحول

د ب أ

قررت الخطوط الجوية اليابانية فرض إجراءات صارمة على شرب الكحول بين موظفيها في أعقاب إلقاء القبض على أحد طياريها في بريطانيا بعد إخفاقه في اختبار لقياس نسبة الكحول في الدم قبل الإقلاع.

ونقلت وكالة أنباء «كيودو» اليابانية عن وزير النقل الياباني كيتشي إيشي القول:«سنلجأ إلى جميع الوسائل لضمان سلامة رحلات الطيران».


وأضاف أن الوزارة ستبحث المعايير المطبقة دولياً في هذا الشأن قبل تشديد القواعد على صناعة الطيران اليابانية.

وتأتي تصريحات الوزير بعد أن أقر مساعد طيار في شركة الخطوط اليابانية بالذنب أمام محكمة إكسبريدج البريطانية، حيث تجاوز النسبة المسموح له بأن يشربها من المواد الكحولية.

واضطرت الخطوط اليابانية إلى تسيير الرحلة مساء الأحد الماضي من مطار هيثرو في لندن إلى مطار هانيدا في طوكيو باثنين من الطيارين وليس ثلاثة كما هو المعتاد.

وتسبب أمر الطيار في تأخير الرحلة لمدة ساعة وعشر دقائق.

وكانت سائقة حافلة في مطار هيثرو اشتمت رائحة الكحول المنبعثة من فم الطيار، فأخطرت الشرطة في الحين، حيث قُبض عليه قبل الرحلة المقررة إلى طوكيو بنحو 50 دقيقة.

ويأتي حادث الطيار بعد أن قدمت شركة خطوط «كل اليابان» الجوية اعتذاراً يوم الأربعاء الماضي بسبب تأخير خمس من رحلاتها في جزيرة أوكيناوا جنوبي البلاد الأسبوع الماضي بعد إصابة طيار بحالة من الإعياء إثر تناول كميات من المشروبات الكحولية.
#بلا_حدود