السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

«تحالف دعم الشرعية» يتعقب إمدادات الحوثيين في الحديدة

حققت قوات الجيش الوطني اليمني تقدماً كبيراً في جبهة مقبنة غربي محافظة تعز جنوب غربي اليمن أمس، فيما واصلت مقاتلات تحالف دعم الشرعية استهداف خطوط إمداد ميليشيات الحوثي الانقلابية في الحديدة.

وذكر مصدر ميداني أن قوات الجيش اليمني تمكنت من تحرير تلال الزوم، الشاهد، ومنطقة عودين، وجبل رحمي، والردمة، عقب معارك عنيفة خاضتها ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وأضاف المصدر أن المعارك أسفرت عن مقتل وجرح عدد من عناصر الميليشيات، فيما أسرت قوات الجيش عدداً أخر من المتمردين، واستعادت كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة كانت في قبضة الميليشيات الانقلابية التي لاذت بالفرار، وسط تقدم لقوات الجيش الوطني.


وعلى محور الشريجة الراهدة، جنوب تعز، شنت قوات الجيش الوطني اليوم هجوماً عنيفاً على ميليشيات الحوثي.


وقال الناطق الإعلامي باسم المنطقة العسكرية الرابعة النقيب محمد النقيب إن وحدات من اللواء الثاني والثالث حزم شنت هجوماً عنيفاً على الميليشيات الانقلابية في ميمنة وميسرة جبهة الشريجة الراهدة، مشيراً إلى أن الهجوم أسفر عن سيطرة قوات الجيش الوطني على التباب المحيطة بالجبل المدور الاستراتيجي وتطهير مرتفعات تحيط الخط الرابط بين الشريجة الراهدة بالقرب من بيت حاميم التابعة لمديرية دمنة خدير محافظة تعز.

وأوضح أن الهجوم كان من ثلاثة محاور استخدم فيها الجيش الوطني مختلف الأسلحة، ما أدى إلى مقتل وجرح العشرات من ميليشيات الحوثي التي لاذت بالفرار إلى داخل القرى والتجمعات السكانية، منوهاً بأن الميليشيات تكبدت أيضاً خسائر فادحة في العتاد العسكري نتيجة للقصف المدفعي المركز للجيش على مراكز تجمعها وتعزيزاتها سواء في الجبل المدور أو في الخط العام ومواقع تمركزها.

وفي الحديدة، شهد محيط الحديدة في غرب اليمن، أمس، غارات مكثّفة بينما تدور اشتباكات متقطعة عند أطرافها الشرقية والجنوبية.

وشنت طائرات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية غارات متواصلة على خطوط إمداد المتمردين عند المدخل الشمالي لمدينة الحديدة وفي مناطق أخرى تقع إلى جنوبها بعد أن كثّفت ميليشيات الحوثي من نقل التعزيزات العسكرية إلى المدينة.

وكانت مصادر ميدانية أفادت بأن ميليشيات الحوثي دفعت بتعزيزات جديدة إلى مدينة الحديدة مستغلة التهدئة الجارية في المدينة.

وأكدت المصادر أن الميليشيات أطلقت عشرات القذائف المدفعية والصاروخية باتجاه الأحياء السكنية جنوب وشرق المدينة، وشنت هجمات وتسللات عدة إلى مناطق تمركز قوات الجيش في محاولة لاستعادة بعض المواقع التي خسرتها خلال الأيام الماضية.