الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين في البيضاء

إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين في البيضاء

محيط مطار المكلا كما بدا أخيراً. (أ ف ب)

أسقط الجيش الوطني اليمني طائرة مسيرة تابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية في منطقة قانية بمحافظة البيضاء، في الوقت الذي أحبطت ألوية العمالقة التابعة لقوات الجيش، محاولة تسلل لمجاميع من مسلحي ميليشيات الحوثي إلى مديرية حيس بمحافظة الحديدة.

ولقي 40 عنصراً حوثياً حتفهم وأصيب آخرون بجراح مختلفة، أمس الجمعة، في اشتباكات مع قوات الجيش الوطني اليمني بمحافظة البيضاء أثناء محاولتهم التسلل إلى مواقع تحت سيطرة قوات الجيش.

وأكد مصدر عسكري أن أبطال الجيش الوطني أفشلوا هجوماً للميليشيات الحوثية في جبهة فضحة بمديرية الملاجم والذي أسفر عن مقتل 30 حوثياً وإصابة العشرات بجروح، مشيراً إلى أن عشرة عناصر من الميليشيات الحوثية لقوا حتفهم في جبهة قانية بضربة جوية لطيران تحالف دعم الشرعية في اليمن أثناء محاولتهم التقدم لاستعادة المواقع التي خسروها الخميس الماضي في جبهة قانية.


وفي ذات السياق، قالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش أسقطت طائرة من دون طيار لميليشيات الحوثي، في جبهة قانية، وسط استمرار المعارك في المنطقة ذاتها بين الطرفين.


وفي الحديدة، أحبطت ألوية العمالقة التابعة لقوات الجيش الوطني، محاولة تسلل لمجاميع من مسلحي ميليشيات الحوثي الانقلابية إلى مديرية حيس بمحافظة الحديدة.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة، إن مواجهات عنيفة اندلعت ضد الميليشيات عقب إفشال محاولتهم، تكبدت على إثرها الميليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأكد المركز أن ألوية العمالقة تعمل على تأمين المناطق التي تحاول الميليشيات التسلل منها إلى مديرية حيس وغيرها من المناطق المحررة.

في غضون ذلك، قُتل وأصيب 53 من عناصر ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، أمس، في مواجهات مع قوات الجيش الوطني، بجبهة دمت شمالي محافظة الضالع جنوبي البلاد.

وذكر مصدر ميداني أن المواجهات اندلعت عقب محاولات الميليشيات التسلل باتجاه مواقع في مناطق الحريوه، حصمي، جعشة، وحيد كنة، جنوبي غرب مدينة دمت.

وأكد المصدر أن قوات الجيش أحبطت كل تلك المحاولات، وأجبرت مجاميع المليشيات على التراجع والفرار باتجاه مدينة دمت.

وأفاد المصدر بأن المعارك أسفرت عن مقتل 23 من عناصر الميليشيات المتمردة، وإصابة 30 آخرين، لافتاً إلى أن جثث قتلى الميليشيات متناثرة في مواقع المواجهات.

وتواصل ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، محاولاتها اليائسة لاستعادة مواقع خسرتها أخيراً في مديرية دمت، إلا أن قوات الجيش الوطني، تفشل كل تلك المحاولات وتكبدها خسائر كبيرة في العدد والعدة.