الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

100 مشروع إنساني إماراتي باليمن في «عام زايد»

100 مشروع إنساني إماراتي باليمن في «عام زايد»
استفاد أكثر من 700 ألف يمني في الساحل الغربي من المساعدات الخدمية والبنيوية المقدمة من دولة الإمارات خلال «عام زايد» عبر ذراعها الإنساني الهلال الأحمر فيما تم تدشين 100 مشروع وتسيير القوافل الإغاثية العاجلة إلى المناطق المتضررة ومناطق التماس مع الحوثيين ضمن مساعٍ حثيثة لتطبيع حياة الأشقاء في اليمن.

ونفذت هيئة الهلال الأحمر 100 مشروع تنموي وخدمي واجتماعي على امتداد الساحل الغربي تيمناً بمرور 100 عام على ميلاد الشيخ زايد، طيب الله ثراه.

وأطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي خطة متكاملة لإعادة إعمار الساحل الغربي بتكلفة 107 ملايين و100 ألف درهم تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس الهيئة.


وتضمنت المشاريع إعادة تأهيل الطريق الساحلي الدولي بطول 143 كم وصيانة 43 مدرسة وتأهيل 13 عيادة طبية ومراكز الأمومة والطفولة وتوفير خدمات الكهرباء بالطاقة الشمسية لآلاف المنازل.


وأعلنت الهيئة عزمها إنشاء مشاريع إنتاجية صغيرة لدعم أسر الشهداء والأسر المتعففة والضعيفة تتضمن 24 مخبزاً يستفيد من إنتاجها أربعة ملايين و320 ألف شخص وتأهيل 50 مزرعة وتعزيز قطاع الكهرباء وإنارة الطرق الرئيسة بالطاقة الشمسية.

وأهّلت الهيئة 17 مدرسة عبر تأثيثها ورفدها بالممكنات التعليمية، فضلاً عن توزيع الزي المدرسي على 100 ألف طالب وطالبة بما يساهم في تحسين البيئة التعليمية.

ووفرت «الهيئة» المياه الصالحة للشرب لـ 100 ألف يمني في مناطق الساحل الغربي عبر حفر 23 بئراً ارتوازية وتزويدها بخزانات لتصل إلى القرى النائية التي تعاني شح المياه أو عدم توافرها بما يضمن الحد من انتشار الأمراض المعدية خاصوصاً مرض الكوليرا، وشمل دعم قطاع المياه تدشين 28 مشروعاً حيوياً.

ودعمت الهيئة عدداً من المخابز في مديريتي الخوخة والتحيتا وفرت الخبز المجاني لـ 100 ألف يمني منذ إطلاقها ما ساهم في تعزيز قدراتهم على مواجهة الوضع المعيشي المتردي.. كما زودت «الهيئة» 100 منزل على الساحل الغربي بألواح الطاقة الشمسية لتوفير الكهرباء.

وأولت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي دعماًَ كبيراً للقطاع الصحي في الساحل الغربي خصوصاً المناطق المحررة وتوفير الخدمات العلاجية والأدوية لـ 100 ألف يمني.

كما وزعت الفرق الميدانية للهيئة خلال «عام 2018» 100 ألف سلة غذائية إضافة إلى السلع الأساسية في 100 منطقة على امتداد الساحل الغربي استفاد منها قرابة 700 ألف يمني من بينهم 500 ألف طفل وأكثر من 100 ألف امرأة.