الخميس - 05 أغسطس 2021
الخميس - 05 أغسطس 2021
No Image Info

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يعزون في ضحايا تسونامي إندونيسيا

بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تعزية إلى رئيس الجمهورية الإندونيسية جوكو ويدودو في ضحايا المد البحري (تسونامي) الذي ضرب المناطق الساحلية بالقرب من مضيق سوندا وأسفر عن سقوط عدد من القتلى والمصابين.

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة برقيتي تعزية مماثلتين.

وكانت حصيلة ضحايا تسونامي (الناجم عن ثوران بركاني) ارتفعت أمس إلى 222 قتيلاً ونحو ألف جريح، بحسب آخر حصيلة أعلنتها السلطات التي تخشى أن تزداد هذه الأعداد في الساعات المقبلة.

وقال الناطق باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث في إندونيسيا سوتوبو بوروو نوغروهو إن الحصيلة تشمل «222 قتيلاً و843 جريحاً و28 مفقوداً»، متوقعاً «ارتفاع هذه الأعداد». وأوضح أن المد البحري الذي ضرب السواحل الجنوبية لسومطرة وغرب جاوا جاء عقب انفجار بركان آناك كراكاتوا. يذكر أن آناك كاراكاتوا، جزيرة بركانية صغيرة برزت فوق سطح البحر بعد نحو نصف قرن من ثوران بركان كاراكاتوا في 1883. وهذا البركان هو أحد 127 بركاناً نشطاً في إندونيسيا.
#بلا_حدود