الجمعة - 14 يونيو 2024
الجمعة - 14 يونيو 2024

هزاع بن زايد: مصر بإرادة شعبها وحكمة قيادتها ماضية نحو مستقبل زاهر

هزاع بن زايد: مصر بإرادة شعبها وحكمة قيادتها ماضية نحو مستقبل زاهر
أكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، أن «مصر بقوة المحبة وإرادة شعبها وحكمة قيادتها ماضية بكل ثقة نحو المستقبل الزاهر».

وهنأ سموه في تغريدة على تويتر أمس «جمهورية مصر العربية الشقيقة، قيادة وشعباً، بافتتاح جامع الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد السيد المسيح»، مؤكداً سموه «وحدها قيم المحبة والتعايش والتسامح قادرة على هزيمة تيارات التطرف والإرهاب العمياء».

وأكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، أن دولة الإمارات تدعم كل الجهود العالمية الرامية إلى إرساء قيم التسامح والتعايش السلمي وقبول الآخر، مثمناً الجهود الكبيرة التي تبذلها القيادة السياسية في مصر في هذا الاتجاه، والتي كان لها أبلغ الأثر في إرساء مبادئ الأخوة والتعاون بين فئات المجتمع المصري كافة.


وقال، عقب مشاركته أمس الأول في احتفالات الحكومة المصرية بافتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة على رأس وفد إماراتي رفيع المستوى ضم عدداً من القيادات والمفكرين ورجال الدين المعنيين بقيم التسامح، أن افتتاح المسجد والكنيسة في نفس اليوم له دلالة مهمة على صعيد احترام الاختلاف وتقدير الآخر.


وأضاف أن توقيت الافتتاح يحمل دلالة خاصة لأنه يواكب احتفالات مصر بعيد الميلاد المجيد، ويرسل رسالة واضحة إلى العالم مفادها احترام حرية الاعتقاد وإرساء قيم التعاون بين الجميع، مؤكداً عمق العلاقات الأخوية بين القيادتين والشعبين الشقيقين في الإمارات ومصر.