السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

سيرينا تواسي منافستها الشابة بعد التأهل لدور 16 في ملبورن

سيرينا تواسي منافستها الشابة بعد التأهل لدور 16 في ملبورن
تأهلت سيرينا وليامز إلى الدور الرابع في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس السبت بانتصار ساحق 6-2 و6-1 على الأوكرانية ديانا ياسترمسكا وقدمت المواساة لمنافستها الشابة بعد أن انهمرت دموعها. ولم تواجه سيرينا، البالغ عمرها 37 عاماً والتي تسعى لزيادة رقمها القياسي باللقب الثامن في ملبورن بارك في عصر الاحتراف، أي مشكلة باستاد رود ليفر أرينا، إذ حققت 20 ضربة ناجحة وتفوقت على المصنفة 57 عالمياً خلال 67 دقيقة.

وقالت وليامز للصحافيين «عندما كانت تسير باتجاه الشبكة (في نهاية اللقاء) قلت لها إنها تبدو منزعجة وأحببت ذلك فهذا يعني أنها لم تأت إلى هنا لمجرد تقديم أداء جيد بل جاءت للفوز. انفطر قلبي من أجلها». وأضافت «اعتقد أنها موهبة جيدة ومن الجيد أن أرى هذا السلوك منها».

وتعرضت باسترمسكا (18 عاماً) لالتواء في الكاحل وطلبت وقتاً للعلاج عندما كانت متأخرة 4-1 في المجموعة الثانية. وتسبب ذلك في تأجيل هزيمتها لدقائق فقط، إذ كسرت سيرينا إرسال منافستها للمرة الثالثة في المجموعة وحسمت الفوز عندما أطاحت اللاعبة الأوكرانية بضربة أمامية خارج الملعب.


وأوضحت «أتذكر أنه في مواجهة ضد فينوس في ويمبلدون كنت أسير نحو الشبكة بعد خسارتي ثم بدأت في الصياح». ومنذ عودتها للملاعب بعد فترة راحة بسبب الانجاب لم تفز وليامز بأي لقب في البطولات الأربع الكبرى كأم وخسرت النهائي مرتين في ويمبلدون وأمريكا المفتوحة.