الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

الشرطة المصرية تقتل 16 إرهابياً في العريش

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن التصدي للإرهاب والفكر المتطرف يعتبر من أخطر التحديات التي تواجه العالم بأسره، ويأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الداخلية المصرية أمس مقتل 16 إرهابياً في سيناء.

وشدد السيسي، خلال استقباله أمس رؤساء المحاكم الدستورية والعليا الأفارقة، المشاركين في المؤتمر الثالث للمحاكم الدستورية والعليا الأفريقية، على «أهمية مفهوم الإرادة والوعي الشعبي المشترك لتعزيز دور القانون والقضاء في دول القارة لتمكينها من التصدي للتحديات مثل الإرهاب والفكر المتطرف.

وأضاف السيسي أن «مكافحة الإرهاب أحد أهم حقوق الإنسان، وهو الحق في الحياة ذاتها وفي الشعور بالأمان الذي بدونه تستحيل الحياة ويستحيل تحقيق التنمية والتقدم». وإلى ذلك، كشفت وزارة الداخلية المصرية عن مقتل 16 إرهابياً في اشتباكات وقعت في وكرين يتحصن بهما الإرهابيون بشمال سيناء.


وقال الوزارة إن «قطاع الأمن الوطني تمكن من رصد بؤرتين إرهابيتين خططتا لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد المنشآت المهمة والحيوية وشخصيات مهمة بنطاق مدينة العريش».


وتمت مداهمة البؤرتين، وبادرت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران بكثافة على قوات الشرطة وتم التعامل معها، ما أسفر عن مصرع 16 من الإرهابيين، والعثور بحوزتهم على العديد من الأسلحة النارية والذخائر والعبوات والأحزمة الناسفة».

وفي سياق متصل، ندد الأزهر الشريف، بأقسى العبارات، بإقدام إرهابي، أمس الأول، على تفجير نفسه في منطقة الدرب الأحمر وسط القاهرة، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة من رجال الأمن وإصابة آخرين.