الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الإمارات: نقف مع مصر ضد الإرهاب

الإمارات: نقف مع مصر ضد الإرهاب


دانت دولة الإمارات التفجير الإرهابي الذي وقع في محيط الجامع الأزهر بالقاهرة، مؤكدة تضامنها ووقوفها إلى جانب الأشقاء في مصر قيادة وحكومة وشعباً، في الوقت الذي أعلنت وزارة الداخلية المصرية تنفيذ الإعدام بحق تسعة مدانين بقتل النائب العام هشام بركات.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في بيان لها أمس، أن دولة الإمارات تدين بشدة هذا العمل الإرهابي والإجرامي الجبان الذي يستهدف زعزعة أمن واستقرار مصر الشقيقة ويتنافى مع كل القيم والمبادئ الدينية والإنسانية، وتجدد تضامنها ووقوفها إلى جانب الأشقاء في مصر قيادة وحكومة وشعباً.


كما أكدت موقف الإمارات الثابت والرافض لمختلف أشكال العنف والإرهاب الذي يستهدف الجميع دون تمييز بين دين وعرق وأياً كان مصدره ومنطلقاته.


وأعربت الوزارة عن تعاطف دولة الإمارات العميق وتعازيها الصادقة لأسر ضحايا هذا العمل الإجرامي، سائلة المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل ويجنب الشعب المصري الشقيق كل مكروه.

على صعيد متصل، أفاد مصدر بوزارة الداخلية المصرية بأن مصلحة السجون نفذت أمس حكم الإعدام شنقاً بحق تسعة مدانين باغتيال النائب العام المستشار هشام بركات.

وقال المصدر، إنه تم تنفيذ الحكم داخل سجن استئناف القاهرة بحق المحكوم عليهم، وحضر تنفيذ الحكم عضو من النيابة العامة، وطبيب شرعي، ورجل دين، وعدد من ضباط مصلحة السجون.

وأكد مصدر أمنى أنه تم نقل الجثث بعد تنفيذ حكم الإعدام بواسطة سيارات إسعاف إلى مشرحة الطب الشرعي في منطقة زينهم بالسيدة زينب في القاهرة، تمهيداً لتسليمهم إلى ذويهم.

وقتل النائب العام المصري السابق هشام بركات في 29 يونيو 2015 من جراء تفجير سيارة مفخخة كانت متوقفة في طريق يسلكه عند ذهابه من منزله إلى مقر عمله، واتهمت الحكومة جماعة الإخوان الإرهابية بتنفيذ الهجوم.

وأصدرت محكمة النقض، في 25 نوفمبر الماضي حكماً بتأييد الإعدام الصادر بحق المتهمين التسعة، ورفضت الطعون المقدمة منهم، وخففت عقوبة ستة آخرين من الإعدام إلى السجن المؤبد في القضية.د ب أ ـ القاهرة

أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية العقيد تامر الرفاعي، أمس، القضاء على ثمانية إرهابيين في شمال سيناء.

وقال العقيد الرفاعي، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن قوات مكافحة الإرهاب استهدفت سبع بؤر إرهابية وتمكنت من القضاء على ثمانية أفراد من الإرهابيين شديدي الخطورة، وتدمير عربتين مفخختين في عملية لقوات الجيش في شمال سيناء.تدمير 7 بؤر إرهابية في سيناء