الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
No Image Info

مواطنون من السعودية والأردن بين المصابين في الهجوم الإرهابي بنيوزيلندا

أصيب مواطن سعودي ومواطنون أردنيون في الهجوم الإرهابي الذي وقع صباح اليوم الجمعة في نيوزيلندا وأدى إلى مقتل ما يقارب الـ49 شخصاً وجرح العشرات، وفقاً لموقع العربية نت.

وأعلنت السفارة السعودية في نيوزيلندا عن إصابة أحد رعاياها بجروح في الهجوم على مسجدين بمدينة كرايست تشيرس في نيوزيلندا.

وقالت السفارة في بيان على صفحتها في «تويتر» إنه «في إطار متابعتها لحادثي إطلاق النار في مسجدين بمدينة كرايست تشيرش في الجزيرة الجنوبية أثناء صلاة الجمعة لهذا اليوم الموافق 15/03/2019 وما نتج عنه من قتلى وإصابات، تبين إصابة مواطن سعودي بجروح، وتم الاطمئنان على صحته وسلامته».

وأهابت سفارة السعودية بكل مواطنيها المتواجدين في مدينة كرايست تشيرش ضرورة توخي الحيطة والحذر، وأهمية متابعة ما تصدره السلطات المحلية من تعليمات بهذا الشأن والبقاء في المنازل في الوقت الحالي لحين عودة الوضع إلى طبيعته، والتواصل مع السفارة على رقم الطوارئ 0275922211.

في سياق متصل، دانت الحكومة الأردنية الجمعة «المذبحة الإرهابيّة» في نيوزيلندا. وأكدت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام جمانة غنيمات «موقف الأردن الرافض للإرهاب والاعتداء على الآمنين ودور العبادة، والاستهداف الغاشم والمتكرر للأبرياء الذي يعد من أبشع صور الإرهاب».

وأضافت غنيمات، وهي أيضاً الناطقة الرسمية باسم الحكومة، أن «الحوادث الإرهابية البشعة تتطلب العمل وفق منهج تشاركي دولي تتضافر من خلاله الجهود الرامية لمحاربة الإرهاب بمختلف أشكاله، أمنياً وفكرياً».

من جهتها، دانت وزارة الخارجية في بيان «بأشد العبارات الهجوم الإرهابي»، مشيرة إلى أن «المعلومات الأولية تشير الى وجود مواطنين أردنيين بين المصابين في الحادث الإرهابي» ولم تحدد عددهم.

#بلا_حدود