الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

الرباعي العربي يقاطع عمومية الاتحاد البرلماني الدولي الـ 140 في قطر

الرباعي العربي يقاطع عمومية الاتحاد البرلماني الدولي الـ 140 في قطر

General view of the opening ceremony of the 132nd General Assembly of the Inter-Parliamentary Union (IPU 132) at Ba Dinh hall in Hanoi March 28, 2015. Some 160 foreign delegations from IPU member parliaments, associate members and international organisations are in Hanoi for the IPU 132 from March 28 to April 1. REUTERS/Kham - GF10000041717

أكدت الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب (الإمارات، السعودية، البحرين ومصر) عدم مشاركتها في أعمال الجمعية العمومية الـ 140 للاتحاد البرلماني الدولي المزمع عقدها في الدوحة، في ظل استمرار سياسات قطر الداعمة للتطرف والإرهاب.
وأصدرت كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية بياناً مشتركاً جاء فيه «إشارة الي البيان المشترك المقدم من الدول الأربع للأمانة العامة للاتحاد البرلماني الدولي خلال أعمال الجمعية العمومية الـ 139 المنعقدة في جنيف، والذي تضمن الاعتراض علي استضافة قطر لأعمال الجمعية العمومية الـ 140 للاتحاد المزمع عقدها في الدوحة خلال الفترة من السادس إلى العاشر من أبريل الجاري والإعلان عن مقاطعة اجتماعات الجمعية في حال عقدت في دولة قطر ما لم تستجب لمطالب الدول الأربع الرامية إلى وقف دعمها للإرهاب والتدخل في شؤون دول المنطقة».
وتابع البيان «وحيث إن دولة قطر لم تبدِ أي تجاوب مع المطالب العادلة للدول الأربع واستمرت في سياساتها الداعمة للتطرف والإرهاب والتدخل في شؤون دول المنطقة، فإننا نؤكد عدم مشاركتنا في أعمال الجمعية العمومية المشار إليها أعلاه».