الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

احتراق أكثر من 400 منزل و900 منشأة مواشي بسبب حرائق الغابات في كوريا الجنوبية

احتراق أكثر من 400 منزل و900 منشأة مواشي بسبب حرائق الغابات في كوريا الجنوبية

احتراق أكثر من 400 منزل و900 منشأة مواشي بسبب حرائق الغابات في كوريا الجنوبية

أظهرت بيانات الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الأحد أن أكثر من 400 منزل و920 منشأة مواشي تأكد أنها احترقت بسبب حريق غابات مدمر اجتاح المناطق الساحلية الشرقية الأسبوع الماضي، حيث تم اكتشاف المزيد من الأضرار بعد السيطرة على الحريق، طبقا لماً ذكرته وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء اليوم.

وامتد الحريق الذي شب ليلة الخميس الماضي في مقاطعة «جوسيونج» على بعد نحو 160 كيلومتراً شمال شرقي سيؤول سريعاً إلى مدن ومقاطعات مجاورة، ما حول الغابات التي كانت حجمها أعلى بنحو 742 مرة من حجم ملعب كرة قدم إلى رماد.

وتوفي شخص واحد بسبب الحريق وهو واحد من أكبر حرائق الغابات في كوريا الجنوبية.


وذكر مكتب مكافحة الكوارث الحكومي أن الخسائر البشرية ما زالت كما هي، لكن تم تحديد المزيد من الأضرار على الممتلكات.


وأضاف المكتب أن إجمالي 401 منزل و925 من منشآت المواشي و77 من المخازن و100 مبنى تأكد أنها احترقت حتى الآن، إضافة إلى 241 من الماكينات الزراعية و15 سيارة.

وذكر مسؤولون أن إجمالي 722 من النازحين يقيمون في 21 مركز إيواء طارئ.

وكان رئيس كوريا الجنوبية، مون جاي إنه قد أعلن أمس السبت المناطق الشرقية التي شب بها الحريق «منطقة كوارث خاصة»، وهي خطوة ستسرع من دعم الحكومة للمناطق المتضررة وسكانها، طبقاً لما ذكرته وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية أمس.

وقال المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي إن خمس مدن ومقاطعات في إقليم «جانجون» وهي مقاطعات جوسيونج وانجي وسوكتشو، إضافة إلى مدينتي جانجنوينج ودونجهاي ستكون منطقة كوارث خاصة، وستسمح تلك الخطوة للحكومة بإنفاق أموال حكومية لتحقيق استقرار لسبل عيش السكان في المناطق المتضررة ودعم إصلاح الأضرار.

جاءت تلك الخطوة بعد أن أعلنت الحكومة عن حالة كارثة وطنية أمس الأول الجمعة.