الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

«تحقيق مولر» .. روسيا حاولت التدخل في الانتخابات وترامب لم يتواطأ

«تحقيق مولر» .. روسيا حاولت التدخل في الانتخابات وترامب لم يتواطأ
قال وزير العدل الأمريكي وليام بار، اليوم الخميس، إن التحقيق الذي أجراه المحقق الخاص روبرت مولر لم يكشف عن دليل يظهر أن الرئيس دونالد ترامب عرقل التحقيق فيما إذا كانت حملته تواطأت مع روسيا أثناء الانتخابات الرئاسية عام 2016.

وأضاف بار في مؤتمر صحافي "نائب وزير العدل وأنا خلصنا إلى أن الأدلة التي أوردها المحقق الخاص غير كافية لتأكيد أن الرئيس ارتكب جريمة عرقلة سير العدالة"، مشيراً إلى أن تقرير مولر يورد عشر وقائع تتعلق بترامب ويقيم ما إذا كانت تصل إلى حد عرقلة مسار التحقيق.

وتابع أنه اختلف مع نائبه رود روزنستاين حول بعض "النظريات القانونية" لمولر عن عرقلة سير العدالة وخلصا إلى أن المحقق الخاص ليس لديه أدلة "كافية" على أن ترامب ارتكب جريمة عرقلة العدالة.


وقال بار إنه ليس هناك أدلة كذلك على أن ترامب تصرف بنية سيئة.


وأوضح بار أن الحكومة الروسية "رعت جهوداً للتدخل غير القانوني في الانتخابات الرئاسية (الأمريكية) التي جرت في عام 2016،" ولكن لا يوجد دليل على تواطؤ أن أي مواطن أمريكي، بما في ذلك أي شخص على صلة بحملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

"أكبر خدعة سياسية على الإطلاق!".

وقبيل صدور نسخة منقحة من تقرير المحقق الخاص روبرت مولر، بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016، وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التحقيق بأنه "أكبر خدعة سياسية على الإطلاق!".

واتهم ترامب، في سلسلة تغريدات نشرها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صباح اليوم الخميس، خصومه أيضاً من الحزب الديمقراطي، ومن بينهم هيلاري كلينتون، بارتكاب جرائم غير محددة، واصفاً ما يجرى بالنسبة له، في إحدى التغريدات بـ «إزعاج الرئيس!».