الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

كوميديّان روسيّان ينشران تسجيلاً يؤكدان أنه لمقلب هاتفي في ماكرون

كوميديّان روسيّان ينشران تسجيلاً يؤكدان أنه لمقلب هاتفي  في ماكرون

الممثلان الكوميديّان الروسيّان نشرا تسجيلاً أكدا أنه لمقلب هاتفي في ماكرون

يؤكد كوميديّان روسيّان متخصصان في المقالب عبر الهاتف، أنهما نجحا في الإيقاع بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عبر مكالمة هاتفية ادعى أحدهما خلالها أنه الرئيس الأوكراني الجديد فولوديمير زيلينسكي.

وقد نشر الكوميديّان فوفان وليكزوس المعتادان على هذا النوع من المقالب، عبر الإنترنت الأربعاء تسجيلاً صوتياً مدته 15 دقيقة يؤكدان أنهما أجرياه مع الرئيس الفرنسي.

ويُظهر التسجيل الصوتي اتصالاً يبدو صادراً من القصر الرئاسي الفرنسي لتهنئة الممثل الكوميدي الأوكراني بفوزه الساحق على الرئيس المنتهية ولايته بترو بوروشينكو في الانتخابات الرئاسية التي أجريت الأحد.


وقال فولوديمير زيلينسكي المزيف في هذا الاتصال الذي دار باللغتين الروسية والفرنسية بالاستعانة بمترجمين "حصلت على 73 في المئة من أصوات الأوكرانيين، هذا مذهل حقاً (...) أشعر كأني (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين الذي حقق النتيجة عينها".


عندها رد عليه من يقول الكوميديان الروسيان إنه إيمانويل ماكرون "أشعر بكل الأحوال أن الأمور تسير لديك بصورة مختلفة (عما هي في روسيا)، لذا فإن ما حصل طبيعي أكثر. أنت لم تزج بعد بجميع معارضيك في السجن".

ورفضت دوائر الإليزيه التعليق على هذا التسجيل. وأوضحت الرئاسة الفرنسية أن "الرئيس تحاور فعلاً مع (فولوديمير) زيلينسكي مساء الأحد، في اتصال نشرنا على إثره بياناً كما فعل أيضا فريق زيلينسكي. التواصل قائم بين رئيس الجمهورية (الفرنسي) ونظيره الأوكراني".

وأكد الكوميديان الروسيان في اتصال أجرته وكالة فرانس برس صحة هذا المقلب، وأبديا أملهما ألا يكون إيمانويل ماكرون "محرجاً".

وكان هذان الكوميديان قد اتصلا عشية الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الأوكرانية برئيس وزراء كوسوفو راموش هاراديناي الذي أعرب لاحقاً عبر تويتر عن دعمه للمرشح زيلينسكي ورئيس وزرائه "فوفان ليكزوسوف"، قبل أن يحذف التغريدة.

وفي سجل الكوميديان فلاديمير كوزنيتسوف وأليكسي ستولياروف المعروفين بـ"فوفان" و"ليكزوس" مقالب هاتفية كثيرة نجحا خلالها بالإيقاع بشخصيات هامة بينها وزير الخارجية البريطاني السابق بوريس جونسون والرئيس البيلاروسي ألكساندر لوكاشينكو والمغني الشهير إلتون جون.

وعادة ما يستهدف الرجلان خصوصاً معارضي الكرملين من الروس والأجانب. وكان "فوفان" أوضح في مقابلة مع وكالة فرانس برس سنة 2016 أنه يسعى "لإظهار الوجه الحقيقي والنفاق لدى بعض شركاء روسيا".