الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

صانع صبغة شعر ترامب يؤكد انه يريد السلام في فلسطين

منذ وصوله إلى الحكم، بات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مرمى انتقادات الفلسطينيين إجمالاً بسبب مواقفه من النزاع مع إسرائيل، غير أن المليونير الفلسطيني فاروق الشامي، الخبير في صبغات الشعر والذي يقيم علاقة صداقة مع ترامب منذ سنوات، يؤمن بالتزام الرئيس الأمريكي بتحقيق السلام في المنطقة.

ويقول فاروق الشامي، الذي يحمل الجنسية الأمريكية إضافة إلى جنسيته الفلسطينية، إن علاقة صداقة بينه وبين ترامب بدأت منذ نحو 18 عاماً، أساسها عمل الشامي في قطاع التجميل وصبغات الشعر، ومواكبته لكل ما هو جديد في عالم الجمال.

ويقول الشامي «طورت علاقتي مع ترامب من خلال عملي في تصفيف الشعر وعملت معه في مسابقات ملكة جمال أمريكا وملكة جمال الكون، وما زلنا أصدقاء بالرغم من عدم موافقتي على رؤيته السياسية. في ما يخص القدس والجولان لا أتفق معه نهائياً، لكن علاقتنا مستمرة».


ويضيف الشامي في مقابلة مع وكالة فرانس برس في مكتبه في بلدة بيتونيا غرب رام الله «أعتقد أنه ملتزم بتحقيق السلام في الشرق الأوسط، وخصوصاً في فلسطين، بمعنى أن هناك التزاماً، هو سيكون جدياً في ذلك، وحسب تجربتي معه فهو رجل عظيم».


وانتقل الشامي (76 عاماً) إلى الولايات المتحدة عام 1965، وعمل إلى جانب دراسته الجامعية في تصفيف الشعر، ومن ثم زاد اهتمامه بصبغات الشعر بالمواد الطبيعية، وما لبث أن حصل على شهرة في البلاد بعد أن أسس شركة «فاروق سيستمز» لصبغات الشعر.

ويقول الشامي «قبل شهور جلست مع ترامب وأربعة من أعضاء الكونغرس الأمريكي على مائدة عشاء في هيوستن، وسألني ترامب عن وضعي وقلت له إن الوضع الاقتصادي جيد، لكننا نريد السلام في فلسطين».

ويضيف «رد ترامب حينها: وأنا أيضاً أريد السلام في فلسطين، وسألني ثلاث مرات: كيف حال (الرئيس الفلسطيني محمود عباس؟)».

وتابع «قلت له عباس جيد وهو يريد السلام، ونحن نحب الولايات المتحدة الأمريكية ونريد أن نكون أحراراً مثلها».

ويقول الشامي إن ترامب بعد ذلك غيّر الموضوع «وسألني عن ملكة جمال أمريكا وملكة جمال الكون».

ويحظى الشامي، الذي حافظ على هويته الفلسطينية إلى جانب جنسيته الأمريكية، باهتمام السلطة الفلسطينية.

ويقول إنه اجتمع لمدة ساعة ونصف الساعة مع الرئيس الفلسطيني قبل لقاء ترامب في البيت الأبيض قبل نحو عامين، وأعطاه نصائح في كيفية التعامل مع ترامب خلال اللقاء.

- صبغة شعر ترامب -

ويقول الشامي إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا يستخدمان منتجات صبغة الشعر التي تنتجها شركته.

وعن شعر ترامب «الأشقر»، يقول «أعتقد أن لدى ترامب نوعاً جميلاً من الشعر، يصففه ويرش عليه رذاذ الشعر الذي تنتجه شركة فاروق سيستمز».

ويتابع «لون شعر ترامب فاتح، لذلك عندما ينعكس عليه شعاع الشمس يظهر مرات برتقالياً ومرات أصفر، لكنه جميل، صدقني».

وبالرغم من الصداقة التي يقول إنها تربطه بترامب، لا يرغب الشامي في أن يكون وسيطاً سياسياً بين الطرفين الأمريكي والفلسطيني.

ولم يرد البيت الأبيض على طلب وكالة فرانس برس بالحصول على تعليق بشأن الموضوع.