الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

إحباط اعتداء حوثي بدرون مفخخة على نجران

إحباط اعتداء حوثي بدرون مفخخة على نجران
أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن أن المتمردين الحوثيين استهدفوا منشآت مدنية في مدينة نجران جنوبي المملكة العربية السعودية، بطائرة من دون طيار مفخخة، بعد ساعات من هجوم إرهابي آخر بصاروخ حوثي استهدف مكة المكرمة.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، إن ميليشيات الحوثي الإرهابية قامت بمحاولة استهداف أحد المرافق الحيوية في مدينة نجران الذي يستخدمه المدنيون من مواطنين ومقيمين بطائرة بدون طيار تحمل متفجرات.

وأوضح المالكي أن الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تواصل تنفيذ الأعمال الإرهابية التي تمثل تهديداً حقيقياً للأمن الإقليمي والدولي، من خلال استهدافها للأعيان المدنية والمرافق المدنية، وكذلك المدنيين من مواطنين ومقيمين من جميع الجنسيات. وحذر المتحدث باسم قوات التحالف بأشد العبارات ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران من مواصلة استهدافها للأعيان المدنية والمرافق المدنية، وكذلك المدنيين وسيكون هناك وسائل ردع حازمة وستتخذ قيادة القوات المشتركة جميع الإجراءات الرادعة بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية. وكانت قوات الدفاع الجوي السعودية، اعترضت فجر أمس الأول، صاروخين بالستيين أطلقتهما ميليشيات الحوثي الانقلابية الموالية لإيران من اليمن، الأول فوق مدينة الطائف وكان متجهاً إلى مكة المكرمة، والآخر فوق مدينة جدة. وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، أن محاولة ميليشيات الحوثي الانقلابية استهداف مكة المكرمة بصاروخين بالستيين «تمثل تهديداً خطراً، ليس فقط لأمن واستقرار المملكة العربية السعودية وإنما أيضاً للأمن الإقليمي ككل، إضافة إلى كونها تمثل انتهاكاً لحرمة الأماكن المقدسة وشهر رمضان الفضيل».


وأبدى أبوالغيط التضامن الكامل مع المملكة العربية السعودية في مواجهة كل ما من شأنه تهديد أمنها الوطني وزعزعة استقرارها، ومساندة الإجراءات التي تتخذها السلطات السعودية لمواجهة هذا التهديد.