السبت - 11 مايو 2024
السبت - 11 مايو 2024

هجوم إرهابي على كمين شرطة في سيناء

هجوم إرهابي على كمين شرطة في سيناء

جثة أحد الإرهابيين منفذي هجوم العريش. (أ ف ب)

استشهد ثمانية عناصر أمن مصريين أمس في هجوم إرهابي عند حاجز في محافظة شمال سيناء.

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية في بيان أن «عدداً من العناصر الإرهابية استهدفت فجر أمس كميناً أمنياً جنوب مدينة العريش، وتم التعامل مع تلك العناصر، وتبادل إطلاق النيران، ما أسفر عن مقتل خمسة من العناصر الإرهابية، واستشهاد ضابط وأمين شرطة وستة مجندين».

وأضاف البيان أن عدداً من المسلحين فروا وأن قوات الأمن تقوم بتتبع خطوط سير الهروب لتلك العناصر الإرهابية الهاربة.


ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم، لكن المنطقة التي وقع فيها الهجوم تشير إلى احتمال تورط عناصر «ولاية سيناء» الإرهابية التي بايعت تنظيم داعش في عام 2014.


ودان الأزهر الشريف وإمامه الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بأشد العبارات الهجوم الإرهابي، مؤكداً تقديره للتضحيات والبطولات التي يسطرها أبطال القوات المسلحة والشرطة المصرية البواسل في القضاء على الإرهاب.

وشدد الأزهر في بيان أمس على أن هؤلاء الإرهابيين لن يستطيعوا أن ينتزعوا الفرحة من قلوب المصريين يوم العيد وأن المصريين مصطفون خلف القوات المسلحة والشرطة المصرية في الحرب على الإرهاب.

كما دان مفتي مصر الدكتور شوقي علام العملية الإرهابية الخسيسة، مؤكداً أن جماعات الغدر والإرهاب تأبى إلا أن تخضب عيد الفطر بالدماء وأن تحول الفرحة إلى حزن فهذا دأبهم نشر الدماء والإفساد في الأرض.

وأعربت مملكة البحرين عن استنكارها للهجوم الإرهابي في مدينة العريش، مؤكدةً موقف مملكة البحرين الثابت والمتضامن بكل قوة مع مصر الشقيقة ووقوفها إلى جانبها في جهودها الدؤوبة لتعزيز الأمن وترسيخ الاستقرار.

وأكد الناطق باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن السفير سفيان سلمان القضاة «تضامن الأردن الكامل ووقوفه مع الأشقاء في مصر في مواجهة الإرهاب بكل أشكاله، وثقة المملكة بقدرة مصر الشقيقة على حماية أمنها واستقرارها ودحر العصابات الإرهابية»، وأضاف أن «المعركة ضد الاٍرهاب واحدة والإرهاب عدو مشترك لا بد من تكاتف كل الجهود لهزيمته والقضاء على ظلاميته».