الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

مخدرات «عائمة» في المحيط الهادي بقيمة 350 مليون دولار

مخدرات «عائمة» في المحيط الهادي بقيمة 350 مليون دولار

In this still images taken from a US Customs and Border Protection video, suspected smugglers toss their cargo into the eastern Pacific Ocean as they are chased on July, 18, 2019, by the US Coast Guard Cutter Steadfast. - The crew of the Steadfast apprehended the vessel, its crew and approximately 2,300 pounds (1043kgs) of cocaine, according to a US Coast Guard press release.. (Photo by HO / US Customs and Border Protection / AFP) / RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / US Customs and Border Protection" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS

أعلن خفر السواحل الأمركيون تفكيك شبكة تضم تجار مخدرات وضبط 13 طناً من الكوكايين خلال عمليات قبالة أميركا اللاتينية في الفترة الأخيرة.

وعثر على المخدرات البالغة قيمتها 350 مليون دولار عائمة في حزم في المياه الدولية في شرق المحيط الهادئ على طول سواحل المكسيك وأميركا الوسطى والجنوبية بين نهاية يونيو ومنتصف يوليو على ما أوضح خفر السواحل في بيان.

وقد اعترضت زوارق أمريكية سريعة ستة مراكب مشبوهة.


وقال قائد المنطقة 11 في خفر السواحل الأميرال بيتر غوتييه "لن ينتهي 13 طناً من الكوكايين في شوارع الولايات المتحدة ما يوفر لنا فرصة للتأكيد أننا سنواصل مكافحة المنظمات الإجرامية العابرة للحدود التي تنقل يومياً الكوكايين في المحيط الهادئ".


وأنزلت المخدرات في مرفأ سان دييغو في جنوب كاليفورنيا.

ومنذ مطلع 2019 فتش خفر السواحل الأمريكيون أكثر من 100 سفينة وضبطوا أكثر من 100 طن من الكوكايين وأوقفوا نحو 400 مشتبه فيه في مناطق عبور المخدرات في شرق المحيط الهادئ.