الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

اتفاق «الجبهة الثورية» السودانية و«قوى التغيير» على مواصلة الحوار

اتفاق «الجبهة الثورية» السودانية و«قوى التغيير» على مواصلة الحوار
اتفقت الجبهة الثورية السودانية وقوى إعلان الحرية والتغيير، في ختام محادثات في القاهرة على مواصلة الحوار حول النقاط العالقة للوصول إلى اتفاق حول وثيقة السلام المرفقة بالوثيقة الدستورية.

وأكدت الجبهة في مؤتمر صحافي مشترك لأعضاء وفدي الجبهة الثورية السودانية وقوى إعلان الحرية والتغيير في القاهرة أن مصر حريصة على السلام بغض النظرعن المنبر، ونفى القيادي بالجبهة جبريل إبراهيم الاتجاه للمحاصصة في السلطة المقبلة، وشكر مصر لمساندتها الشعب السوداني وحرصها على إرساء السلام.

ورهن القيادي بالجبهة الثورية ياسر عرمان حضورهم للمشاركة في احتفال التوقيع النهائي للإعلان الدستوري يوم 17 أغسطس بما سيحدث بعد عودة وفد التغيير إلى الخرطوم ونقل ما تم التباحث حوله في القاهرة إلى قيادة قوى التغيير، قائلاً «إن تم حل القضايا سيحضر وفد من الجبهة للخرطوم».


من جانبها، أكدت قوى إعلان الحرية والتغيير أن «مصر بذلت جهوداً كبيرة لتحقيق أهداف الثورة السودانية من خلال استضافتها لاجتماعاتنا مع وفد الجبهة الثورية السودانية».


وقال الناطق باسم قوى إعلان الحرية والتغيير المعارضة مدني عباس مدني «إننا حريصون في الفترة المقبلة على اكتمال عملية السلام في السودان».

وأضاف أن كل الأطراف جادة وحريصة من أجل تحقيق السلام في أقرب فرصة ممكنة، واستكمال المحادثات خلال الفترة المقبلة.