السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

الجامعة العربية تؤكد أهمية دور الإعلام في مواجهة التحديات

الجامعة العربية تؤكد أهمية دور الإعلام في مواجهة التحديات

الجامعة العربية تؤكد أهمية دور الإعلام في مواجهة التحديات

أكد السفير بدرالدين علالي الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع الإعلام والاتصال أن ملتقى الإعلام العربي في دورته الـ6 يشكل فرصة للقاء بين مجموعة من الإعلاميين في المنطقة العربية لتبادل الآراء ومناقشة التطورات التي يشهدها المجال الإعلامي في العالم والمنطقة العربية على وجه الخصوص .

وأضاف في كلمته خلال أعمال ملتقى قادة الإعلام العربي الذي عُقد اليوم بالجامعة العربية، أن الملتقى يناقش كيفية مواجهة التحديات واستغلال الفرص والعمل على أن يلعب الإعلام دوراً إيجابياً في تحقيق الأهداف التي تصبو إليها المجتمعات العربية.

وأوضح أن الملتقى فرصة لإبداء الآراء حول القضايا الإعلامية دون التقيد بجدول أعمال محدد في إطار من العصف الذهني.


وأكد على أهمية إجراء تقييم للإنجازات وتشخيص الصعوبات والتحديات التي تواجه الإعلام من خلال المناقشات في هذا الملتقى، بالإضافة إلى التعرف على التأثير الإيجابي من خلال وسائل الإعلام لتحقيق أولويات المنطقة العربية، والعمل على أن يكون الإعلام شريكاً فعالاً للأطراف الأخرى من حكومات وقطاع خاص ومجتمع مدني.


وشدد الخميس، في كلمته على أهمية دور الإعلام في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها عدد من الدول العربية باعتبار أن الإعلام لاعب رئيس في تلك الأحداث، معرباً عن أمله في أن تتوصل المناقشات إلى عدد من التوصيات لرفعها إلى الجهات المعنية بالجامعة العربية.

وقال، إن المستجدات والأحداث الإعلامية الراهنة على رأس أولويات ملتقى قادة الإعلام، وذلك من خلال جدول أعمال يراعي أن تكون هذه القضايا مطروحة بقوة بين يدي قادة الإعلام العربي في ذلك التجمع المميز.