الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

حزن في تويتر بعد وفاة الحارس الشخصي للعاهل السعودي

فاضت مشاعر الحزن في تعليقات مسؤولين سعوديين ومواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي أمس بعد إعلان وفاة عبدالعزيز الفغم الحارس الشخصي للعاهل السعودي والذي عرف باسم «ظل الملوك» و«الحارس الأمين» بعدما عمل لعقود في الحرس الملكي السعودي.

تصدر وسم «#عبدالعزيز_الفغم» موقع تويتر عالمياً، وجمع أكثر من مليون تغريدة خلال ساعات من إعلان الوفاة.

وأعرب المغردون على تويتر عن مشاعر الحزن والعز والافتخار بالحارس الملكي، الذي مارس عمله بتفانٍ وإخلاص إلى أن لقي حتفه متأثراً برصاصات أطلقها صديق سابق بسبب خلاف شخصي.


ونعى مدير مكتب ولي العهد السعودي بدر العساكر، الفغم، وكتب على تويتر: «اللهم تقبل أخي وفقيدنا اللواء #عبدالعزيز_الفغم من عبادك المخلصين، من عملوا للوطن وخدموه بإحسان.. اللهم تجاوز عنه، واغفر له، وارحمه برحمتك.. وأسكنه جنتك، إنا لله وإنا إليه راجعون».


كما نعى رئيس هيئة الترفيه بالسعودية المستشار تركي آل الشيخ، الفغم بتغريدة على تويتر قائلاً: «الله يرحمك يا بطل. عشرة سنين لم أر منك إلا كل خير وإخلاص. كنت معي على الهاتف اليوم وتضحك وتتكلم عن الرياض. رحمك الله رحمك الله يا أبوعبدالله. الحمد لله على قضائه وقدره. غير مستوعب أني لن أراك بعد اليوم!».

وكتب الإعلامي السعودي مفرح الشقيقي «يبكيك شعب قد حرست ملوكه. وزرعت روحك حولهم أسواراً. ونقشت ذكرك في الشجاعة مثلما. نقش الزمان بأرضنا الأحرارا. ستظل رغم الموت فينا فارساً. إن الحياة تخلّد الأبرارا».

وكان المتحدث باسم شرطة مكة المكرمة أعلن تفاصيل الحادث الذي وقع مساء يوم السبت الماضي، حيث «كان الفغم يزور منزل صديق له في جدة ثم حضر صديق آخر يدعى ممدوح آل علي، وأثناء الحديث تطور النقاش بين اللواء الفغم وآل علي، فخرج الأخير من المنزل، وعاد وبحوزته سلاح ناري وأطلق النار» ما أدى إلى إصابة الفغم وشخصين في المنزل بينهم عامل فلبيني. ونقل المصابون للمستشفى حيث توفي الفغم.

وأصيب خمسة من رجال الأمن بسبب إطلاق النار العشوائي من قبل الجاني الذي أردته الشرطة بالرصاص.

اختير الفغم في عام 2017 كأفضل حارس شخصي في العالم من قبل منظمة الأكاديمية العالمية.

وعمل حارساً شخصياً للملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز لنحو 10 سنوات، ثم أكمل مهمته كحارس للملك سلمان بن عبدالعزيز.