الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

البرتغاليون يتوجهون إلى مراكز الاقتراع لانتخاب برلمان جديد

البرتغاليون يتوجهون إلى مراكز الاقتراع لانتخاب برلمان جديد

البرتغاليون يتوجهون إلى مراكز الاقتراع لانتخاب برلمان جديد

يتوجه البرتغاليون اليوم الأحد إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في انتخابات برلمانية والتي يبدو أن الحزب الاشتراكي الحاكم يستعد لتحقيق فوز حاسم فيها.

ووفقاً لاستطلاعات الرأي، فإن الحزب الاشتراكي بقيادة رئيس الوزراء أنطونيو كوستا سيترك المعارضة المحافظة خلفه بمسافة كبيرة هذه المرة.

ففي الانتخابات الأخيرة لعضوية البرلمان البرتغالي، قبل أربع سنوات، استطاع كوستا تأمين حكومة أقلية.


ومنذ أن تولت حكومة الأقلية برئاسة كوستا، والتي كانت مدعومة بمزيج من أحزاب الطيف اليساري، الحكم في خريف عام 2015، عملت على تأمين النمو والاستقرار في البلاد التي تعرضت في السابق لصدمة بسبب الأزمة المالية، مما يعني أن حزبه سيخرج على الأرجح من هذا التصويت أكثر قوة.


ومن المتوقع أن يحصل الاشتراكيون على نحو 37 في المئة من الأصوات، وفقاً لاستطلاع أجراه مركز الدراسات واستطلاعات الرأي في البرتغال لصالح صحيفة بابليكو البرتغالية وإذاعة أر تي بي العامة، بزيادة خمسة نقاط مئوية مقارنة بعام 2015.

ويتوقع أن يحل الحزب الديمقراطي الاجتماعي المحافظ، برئاسة المرشح البارز روي ريو، ثانياً بنسبة تتراوح بين 27 إلى 30 في المئة، وفقاً لاستطلاع الرأي.

يشار إلى أن نحو 10.8 مليون برتغالي لديهم حق التصويت. وتفتح مراكز الاقتراع أبوابها حتى الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش في البرتغال وفي جزر الأزور البرتغالية حتى الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش.