الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

تجاهل التحذيرات.. سر حادثة مقتل نجم كرة السلة كوبي براينت

تجاهل التحذيرات.. سر حادثة مقتل نجم كرة السلة كوبي براينت

ما تزال المعلومات تتكشف تباعاً عن أسباب حادثة سقوط مروحية نجم كرة السلة كوبي براينت التي أدت إلى مقتل 9 أشخاص بينهم النجم العالمي وابنته (13 عاماً).

وفي أحدث تفاصيل الخبر، الذي أثار صدمة لعشاق كرة السلة وعالم الرياضة بشكل عام حول العالم، كشفت مصادر إعلامية أمريكية أن المروحية التي تقل كوبي براينت حلقت وسط ضباب كثيف، على الرغم من قيام الشرطة بإصدار تحذيرات من التحليق جراء الطقس السيئ، وكذلك على الرغم من أن الشرطة كانت علقت رحلاتها الجوية بسبب سوء الأحوال الجوية.

وبحسب شرطة «لوس أنجلوس» فإن بيانات الرحلة تظهر أن الطائرة واجهت مشكلة فوق حديقة حيوان لوس أنجلوس حيث حلقت على ارتفاع منخفض للغاية، ويشير تسجيل مراقب الحركة الجوية إلى أن الظروف تزداد سوءاً، وفقاً لما نشرته قناة الحرة.

ورغم أن سبب التحطم الرئيس لا يزال قيد التحقيق، إلا أن المعلومات تشير إلى أن الطيار اتصل ببرج المراقبة في مطار بوربانك قبل وقت قصير من التحطم وحوّل مسار الرحلة جنوباً، باتجاه منطقة جبلية، وفقاً لبيانات تعقب الرحلة وبعد 5 دقائق اصطدمت بالتلال، بالقرب من منزل كورتني كارداشيان.

واستجاب المسؤولون في دائرة شريف مقاطعة لوس أنجلوس إلى بلاغ في مكان الحادث بالقرب من شارع لاس فيرجين وويلو غلين ستريت في كالاباساس بعد أن رصدت مجموعة من سائقي الدراجات الجبلية الدخان.ويعتبر براينت، 41 عاماً، أحد أبرز أساطير كرة السلة الأمريكية، حيث مثّل لوس أنجلوس ليكرز لمدة 20 عاماً، وتوج بـ5 ألقاب للدوري الأمريكي للمحترفين.