الثلاثاء - 28 مايو 2024
الثلاثاء - 28 مايو 2024

الاشتباكات تندلع مجدداً في بورتلاند الأمريكية.. والشرطة تعتقل 11

الاشتباكات تندلع مجدداً في بورتلاند الأمريكية.. والشرطة تعتقل 11

ضبط متظاهر خلال احتجاجات في بورتلاند الأمريكية. (أ ف ب)

تجددت الاشتباكات بين المحتجين وقوات الشرطة في مدينة بورتلاند الأمريكية بالقرب من مقر مجلس بلدية أكبر مدن ولاية أوريغون في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، وأعلنت الشرطة في بيان أنها ألقت القبض على 11 شخصاً.

وألقى المتظاهرون، ما وصفته الشرطة بـ«المقذوفات» على الضباط خلال التظاهرة التي بدأت في وقت متأخر من ليل الثلاثاء وامتدت حتى الأربعاء، بحسب البيان.

شرعت قوات الشرطة في استخدام القوة لتفريق المتظاهرين مستخدمة الذخيرة للسيطرة على الحشود التي لم يتم وصفها في البيان رغم عدم استخدام الغاز المسيل للدموع.

شهدت بورتلاند احتجاجات ليلية منذ ما يقرب من 3 أشهر منذ قتل الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد في مينيابوليس على أيدي أفراد بالشرطة.

استهدفت التظاهرات، التي غالباً ما تكون عنيفة، مباني الشرطة والمباني الفيدرالية. ودعا بعض المتظاهرين إلى تخفيض ميزانيات الشرطة، بينما شجب رئيس بلدية المدينة وبعض أفراد المجتمع الأسود العنف، قائلين إنه يأتي بنتائج عكسية.

أرسل الرئيس دونالد ترامب أكثر من 100 عميل فيدرالي من وزارة الأمن الداخلي الأمريكية لحماية الممتلكات الفيدرالية، وهي خطوة أعادت تنشيط الاحتجاجات بدلاً من ذلك.

وأدان ترامب التظاهرات ضمن حملته لإعادة فرض القانون والنظام في المدن التي يقودها الديمقراطيون.