السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

شاهد.. حجز أكثر من 4000 كلغ من الكوكايين النقي بقيمة 240 مليون يورو

شاهد.. حجز أكثر من 4000 كلغ من الكوكايين النقي بقيمة 240 مليون يورو

حجز أكثر من 4000 كلغ من الكوكايين النقي بقيمة 240 مليون يورو

ضبطت الشرطة الإيطالية 4.3 طن من الكوكايين، وما يقرب من 1.9 مليون يورو نقداً وسيارات، وبفعلها هذا، تقول إنها وجهت «ضربة كبيرة» لعصابة المخدرات الكولومبية Clan del Golfo، هـذا وتبلغ قيمة المخدرات في الشارع أكثر من 240 مليون يورو.

وكانت محكمة العدل شمال شرق ترييستي قد أصدرت 38 مذكرة توقيف بحق مشتبه بهم في 6 دول مختلفة.

وتعقبت الشرطة الإيطالية المخدرات بعد تحقيق استمر لمدة عام، شمل أيضاً السلطات الكولومبية وقوات الأمن الأمريكية، حيث تسلل عملاء إيطاليون إلى الشبكة وتتبعوا 19 شحنة مخدرات مختلفة من كولومبيا إلى أوروبا منذ مايو من العام الماضي، حسب صحيفة هولندية تتابع الموضوع.

على إثر ذلك تم الكشف عن شبكة واسعة من الروابط بين منتجي الكوكايين في أمريكا الجنوبية والمتاجرين بالبشر الأوروبيين، الذين يتعاملون بدورهم مع الجريمة المنظمة في إيطاليا، وفقاً للشرطة الإيطالية.

وسعت الشرطة الإيطالية إلى تحديد الوسطاء الرئيسيين و«عدد كبير» من الناقلين في شبكات تهريب المخدرات العالمية، بالإضافة إلى مشتبه بهم من هولندا وإيطاليا، وصدرت أوامر اعتقال بحق أشخاص في سلوفينيا وكرواتيا وبلغاريا وكولومبيا.

وتم القبض على زعيم كارتل «كلان دي غولفو»، المعروف باسم «أوتونيل» نهاية أكتوبر من العام الماضي، وكانت كولومبيا قد طاردته لمدة 7 سنوات.

وتعد Clan del Golfo أكبر عصابة مخدرات في كولومبيا، حيث تقوم بتهريب ما يقدر بنحو 200 طن من الكوكايين سنوياً، قال الرئيس الكولومبي عندما تم اعتقال أوتونيل، إن سقوطه يمكن مقارنته بسقوط بابلو إسكوبار في التسعينيات.