الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

السلطة الفلسطينية تجدد رفضها خطة السلام الأمريكية

السلطة الفلسطينية تجدد رفضها خطة السلام الأمريكية

نبيل أبو ردينة في الضفة الغربية. (رويترز)

جدّدت السلطة الفلسطينية يوم الخميس رفضها خطة السلام الأمريكية بعد الإعلان عن دعوة القادة الإسرائيليين إلى واشنطن لمناقشة القضايا الإقليمية واحتمال إحلال السلام في الأراضي المقدسة.

وقال نبيل أبو ردينة المتحدث باسم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في بيان «نؤكد مرة أخرى رفضنا القاطع للقرارات الأمريكية التي جرى إعلانها حول القدس واعتبارها عاصمة لإسرائيل، إلى جانب جملة القرارات الأمريكية المخالفة للقانون الدولي».

وأضاف «نجدد التأكيد على موقفنا الثابت الداعي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية».


وحذّر المسؤول الفلسطيني من أنه «إذا ما تم الإعلان عن هذه الصفقة بهذه الصيغ المرفوضة، فستعلن القيادة عن سلسلة إجراءات نحافظ فيها على حقوقنا الشرعية، وسنطالب إسرائيل بتحمّل مسؤولياتها كاملة كسلطة احتلال».


وأضاف «نحذّر إسرائيل والإدارة الأمريكية من تجاوز الخطوط الحمراء».

وأعلن البيت الأبيض مساء الخميس أن رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو سيزور واشنطن يوم الثلاثاء لمناقشة قضايا إقليمية.

وأضاف البيت الأبيض في بيان أن المنافس الرئيس لنتنياهو في الانتخابات العامة المقررة في الثاني من مارس المقبل، بيني غانتس، قبِل أيضاً دعوة الرئيس دونالد ترامب لزيارة واشنطن، لكنه لم يحدد موعداً بعد.