السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

أردوغان: لن نتراجع وسنطرد الجيش السوري هذا الأسبوع

أردوغان: لن نتراجع وسنطرد الجيش السوري هذا الأسبوع

أردوغان: لن نتراجع وسنطرد الجيش السوري هذا الأسبوع

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء إن تركيا تخطط لطرد الجيش السوري إلى ما وراء مواقع المراقبة العسكرية التركية في منطقة إدلب بشمال غربي سوريا بنهاية فبراير، وذلك رغم مكاسب القوات الحكومية المدعومة من روسيا.

وقال أردوغان في كلمة أمام أعضاء البرلمان عن حزب العدالة والتنمية الحاكم إنه يأمل في حل مسألة استخدام المجال الجوي في إدلب قريباً.

وتتحكم روسيا في المجال الجوي وتقصف بشكل يومي الميليشيات المسلحة التي تدعمها تركيا.

وقُتل جندي تركي في محافظة إدلب، اليوم السبت، في هجوم للجيش السوري بقنبلة، حسب ما أعلنت وزارة الدفاع التركية، ليصبح بذلك الجندي التركي رقم 16 الذي يلقى حتفه في فبراير.

وقالت مصادر بإقليم غازي عنتاب التركي إن أحد أفراد الجيش التركي قُتل في هجوم بقنبلة نفذته قوات الحكومة السورية في منطقة إدلب بسوريا ليصبح بذلك الجندي التركي الـ16 الذي يلقى حتفه في المنطقة هذا الشهر.

وأضافت المصادر أن القتيل كان من عمال صيانة الدبابات.

وأرسلت تركيا آلاف الجنود والعتاد العسكري إلى المنطقة التي تقع إلى الجنوب من حدودها للتصدي لهجوم تشنه القوات السورية بهدف استعادة السيطرة على المنطقة الخاضعة لسيطرة مقاتلي الفصائل المسلحة.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية قوله إن روسيا تتوقع نتائج إيجابية لمحادثات مع تركيا اليوم الأربعاء بشأن محافظة إدلب السورية.

ومن المتوقع أن يزور وفد روسي تركيا اليوم لإجراء محادثات بهدف تهدئة التوتر المتصاعد بشأن المنطقة.

وقال بوجدانوف للصحافيين "نتوقع نتائج طيبة".