الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

الجيش السوري يعلن إغلاق المجال الجوي في شمال البلاد

الجيش السوري يعلن إغلاق المجال الجوي في شمال البلاد

الجيش السوري في إدلب - أ ف ب

أعلن الجيش السوري، اليوم الأحد، إغلاق المجال الجوي فوق المناطق الشمالية العربية من سورية.

وقال مصدر عسكري سوري، حسبما أفادت وكالة الأنباء السورية (سانا) اليوم: «القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تعلن عن إغلاق المجال الجوي لرحلات الطائرات ولأي طائرات مسيرة فوق المنطقة الشمالية الغربية من سورية، وبخاصة فوق محافظة إدلب، وسيتم التعامل مع أي طيران يخترق مجالنا الجوي على أنه طيران معادٍ يجب إسقاطه ومنعه من تحقيق أهدافه العدوانية».

وأضاف المصدر: «تستمر قوات النظام التركي بتنفيذ أعمال عدوانية ضد قواتنا المسلحة العاملة في محافظة إدلب وما حولها، سواء باستهداف مواقع جنودنا الذين يواجهون الإرهابيين بشكل مباشر، أو عبر تقديم جميع أنواع الدعم للتنظيمات المسلحة المصنفة على لائحة الإرهاب وفق القانون الدولي».

وأكد المصدر أن «هذه الأعمال العدوانية التركية المتكررة لن تنجح في إنقاذ الإرهابيين من ضربات الجيش العربي السوري، وهي تثبت تنصل النظام التركي من جميع الاتفاقات السابقة بما في ذلك مذكرة سوتشي».

ويأتي هذا القرار بعد إسقاط فصائل المعارضة السورية المدعومة من الجيش التركي اليوم لطائرة حربية تابعة للجيش السوري في محافظة إدلب وهذه أول طائرة حربية تسقط خلال العام الحالي.

وأعلنت فصائل المعارضة السورية المدعومة من الجيش التركي إسقاط طائرة حربية تابعة للجيش السوري في مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي، اليوم الأحد.