الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

التحالف يدمر زورقين مفخخين أطلقتهما ميليشيات الحوثي في البحر الأحمر

التحالف يدمر زورقين مفخخين أطلقتهما ميليشيات الحوثي في البحر الأحمر

المتحدث باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي(أرشيفية)

أكد التحالف العربي، اليوم الثلاثاء، تدمير زورقين مفخخين تابعين لميليشيات الحوثي الإرهابية جنوبي البحر الأحمر.

وقال المتحدث باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، إن القوات البحرية رصدت، صباح اليوم الثلاثاء، محاولة للميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران للقيام بعمل عدائي وإرهابي وشيك جنوب البحر الأحمر.

وأضاف المالكي أن المحاولة جرت عبر استخدام زورقين مفخخين ومسيّرين عن بعد، قامت الميليشيات الحوثية الإرهابية بإطلاقهما من محافظة الحديدة غرب البلاد.


وأوضح المالكي أنه تم إعطاب وتدمير الزورقين اللذين يمثلان تهديداً للأمن الإقليمي والدولي وطرق المواصلات البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.


وتابع أن الميليشيات الحوثية الإرهابية تتخذ من محافظة الحديدة مكاناً لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد، وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائياً.

ولفت إلى أن ذلك يمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني، وكذلك انتهاكاً لنصوص اتفاق (ستوكهولم) واتفاقية وقف إطلاق النار بالحديدة.

وبلغ عدد الزوارق المفخخة والمسيرة عن بعد التي تم رصدها وتدميرها (46)، وبلغ عدد الألغام البحرية التي تم اكتشافها وتدميرها (153)، وفق المالكي.

وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة بتنفيذ الإجراءات الصارمة والرادعة ضد هذه الميليشيات الإرهابية وتحييد وتدمير مثل هذه القدرات التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي.

من ناحية أخرى، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية 50 خيمة و200 بطانية للنازحين من الجوف إلى مخيم الركزة بمحافظة مأرب، استفادت منها 50 أسرة نازحة.

ويأتي ذلك ضمن المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني.

كما وزّع المركز مواد إغاثية ومؤناً استفاد منها 25,800 فرد.

وتأتي هذه المساعدات في إطار المشروعات المتعددة التي تقدمها المملكة من خلال المركز لأبناء الشعب اليمني في كافة مناطقه دون تمييز.